تأجيل محاكمة المتهمين في ملف "إسكوبار الصحراء" إلى 13 يونيو المقبل

أحداث.أنفو الخميس 23 مايو 2024
No Image

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، زوال اليوم الخميس (23 ماي 2024)، قضية المتابعين في ملف بارون المخدرات الدولي المعروف باسم “إسكوبار الصحراء” إلى غاية 13 يونيو المقبل من أجل إعداد الدفاع.

وقرر رئيس غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المكلف بقضية "المتورطين مع شبكة إسكوبار الصحراء"، القاضي علي طرشي، رفع الجلسة الأولى من المحاكمة إلى حين إحضار سعيد الناصيري وبعيوي وباقي المتهمين.

وشهد مقر محكمة الاستئناف بشارع الجيش الملكي بالبيضاء، منذ ساعات الصباح (23 ماي 2024) تدابير أمنية واستنفار وسط عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي، من أجل تأمين جلسة المحاكمة، التي انطلقت في الساعة العاشرة صباحا.

وطالب دفاع عبد النبي بعيوي المحامي محمد كروط، تمتيع موكله بالسراح المؤقت، متأسفا على اعتقال جميع المتهمين، بذريعة خطورة الأفعال وانعدام الضمانات، مشيرا إلى أن العبارات التي استند عليها قرار اعتقال المتهمين لا أساس قانوني لها، مذكرات بحضورهم لمقر الفرقة الوطنية بمجرد الاتصال بهم.

من جهته، أشار دفاع موثقة، أن موكلته المعتقلة احتياطيا، لها عنوان قار وعديمة السوابق، منبها إلى أنها مريضة بالسرطان، وتوقفت عن تعاطي الأدوية والخضوع لحصص العلاج الكميائي، وتدهورت صحتها في السجن، ملتمسا من المحكمة تمتيعها بالسراح المؤقت.