كلفها 15 مليون أورو.."بوش" تفتتح مقرها الجديد بالدار البيضاء

متابعة الخميس 23 مايو 2024
No Image

افتتحت "بوش"،العلامة الألمانية الشهيرة في مجال الميكانيكا والهندسة الكهربائية، مقرها الجديد بالدار البيضاء. يأتي ذلك في الوقت الذي وتوسعت مع مبيعات وصلت إلى ما يقرب من 400 مليون درهم في عام 2023.

هذا الاستثمار الجديد للشركة المتواجدة بالمغرب منذ سنة 1958، كلف غلافا ماليا بقيمة 15 مليون يورو، تقول العلامة في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو"، موضحا أن المقر الجديد، سيعمل على توحيد العمليات التجارية الرئيسية لشركة بوش في المغرب تحت سقف واحد، ويستوعب حوالي 190 موظفاً مسؤولين عن مختلف أقسام الأعمال والوظائف المؤسسية.

و يجمع المبنى بين التقنيات المبتكرة الصديقة للبيئة والعمارة المغربية التقليدية والعمارة الأندلسية القديمة، كما يمزج بسلاسة بين التقنيات المبتكرة والهندسة المعمارية المغربية التقليدية، يضيف البلاغ .

يأتي ذلك في الوقت الذي يبرز المغرب بسرعة كسوق نمو رئيسي لشركة بوش في إفريقيا، حيث يوفر فرصاً كبيرة خاصة في مجالات الهيدروجين والتنقل وغيرها،يقول كريستيان فيشر، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بوش خلال حفل التدشين مبرزا أن الاستقرار الاقتصادي للمغرب، ساهم في تطوير أعمال الشركة في إفريقيا، حيث حققت في المغرب مبيعات بلغت حوالي 100 مليون يورو في عام 2023. يتم تمثيل الشركة في جميع قطاعات الأعمال الأربعة في الدولة - التنقل والتكنولوجيا الصناعية والسلع الاستهلاكية، بالإضافة إلى الطاقة وتكنولوجيا البناء.

للإشارة، تتواجد شركة بوش في إفريقيا منذ عام 1906، ولها الآن مواقع خاصة في إحدى عشرة دولة أفريقية هي أنغولا، وبوتسوانا، ومصر، وغانا، وكينيا، وناميبيا، ونيجيريا، والمغرب، وموزمبيق، وجنوب أفريقيا، وتونس.

كما تخطط الشركة لزيادة هذا العدد في السنوات القادمة، وذلك اعتمادا على تطور الأعمال في المستقبل. جميع قطاعات الأعمال الأربعة في بوش – التنقل، والتكنولوجيا الصناعية، والسلع الاستهلاكية، والطاقة وتكنولوجيا البناء.