مذكرة اعتقال دولية في حق "المافيوزي" بوياخريشان

أحداث أنفو الأربعاء 15 مايو 2024
No Image

أصدرت محكمة ماربيا بإسبانيا مذكرة اعتقال دولية بحق كريم بوياخريشان، أحد زعماء مافيا موكرو الهولندية. وفر بوياخرشان من إسبانيا بعد أن أفرجت عنه محكمة مالقة بشروط في أواخر فبراير الماضي.

وأصدرت محكمة ماربيا مذكرتي اعتقال وتفتيش ضد المدعو بويخرشان الذي فر من إسبانيا تحت إشراف قضائي وكان عليه أن يحضر إلى المحكمة كل أسبوعين، حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية.

وكان الهارب، الذي ألقي القبض عليه في يناير الماضي، قد تم حبسه احتياطيا بناء على أوامر قاضي التحقيق. واستأنف محاميه هذا القرار أمام محكمة ملقة، التي قررت إطلاق سراح المشتبه به وتحديد كفالة قدرها 50 ألف يورو، حسب ما أوردته صحيفة إل إسبانيول.

وعارضت النيابة العامة بمحكمة ماربيا بشدة قرار منح الحرية المؤقتة لزعيم مافيا موكرو أثناء محاكمته في إسبانيا للاشتباه في قيامه بغسل الأموال وتهريب المخدرات.، لكن ذلك لم يمنع من استفادة بويخرشان من امتياز المحاكمة في السراح المؤقت.

ويعد كريم بويخرشان، المشتبه به في تهديد الأميرة أماليا ، أكثر المجرمين المطلوبين في هولندا، بحسب السلطات الهولندية التي طلبت تسليمه. واستجابة لطلب السلطات الهولندية، استدعت المحكمة الوطنية بوياخرشان لإبلاغه ببدء إجراءات تسليمه. وتبين بعد ذلك أن المعني بالأمر لم يعد موجودا في إسبانيا.