قافلة طبية للارتقاء بصحة الأم والطفل بإقليم طاطا

أحداث أنفو الجمعة 10 مايو 2024
No Image


تم يوم أمس الخميس بمركز الجماعة الترابية أكينان (إقليم طاطا)، تنظيم قافلة طبية تستهدف الارتقاء بصحة الأمهات والأطفال.

وتأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمتها اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية والجمعية الإقليمية للنساء في وضعية هشاشة، في إطار تفعيل برنامج اللجنة، لاسيما المرتبط بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة في شقه المتعلق بتحسين صحة الأم والطفل.

وتهدف هذه القافلة التي استفادت منها 168 امرأة و57 طفلا، إلى المساهمة في تجويد ولوج الأم والطفل إلى الحق في الصحة، والاستفادة من خدمات واستشارات طبية همت بالخصوص النساء الحوامل والأطفال أقل من 10 سنوات وحديثي الولادة، كالفحص بالصدى وتخطيط القلب والضغط الدموي.

وتندرج هذه القافلة أيضا، ضمن سلسلة من القوافل الطبية والوحدات المتنقلة من أجل تعزيز التتبع الصحي للنساء في وضعية هشاشة، كما تروم تقريب وتجويد الخدمات الطبية لفائدة الأمهات والنساء الحوامل والأطفال، وذلك في إطار الاستمرار والعمل على الإرتقاء بصحة الأم والطفل لاسيما الساكنة البعيدة عن المستشفى الإقليمي بطاطا.

يذكر أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ستنظم خلال السنة الجارية، قوافل طبية مماثلة بجماعات أخرى بالإقليم، بهدف المساهمة في الجهود المبذولة لتوفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم والطفل.