معرض الفندقة الدولي يحط الرحال بمازاغان

مجيدة أبوالخيرات الاحد 05 مايو 2024
No Image

تنظم وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبشراكة مع أهم الفيدراليات المهنية للقطاع ، الدورة الـ18 لمعرض ماروكوطيل MAROCOTEL ، المعرض الدولي للتجهيز المهني للفندقة والمطعمة ومهن الفم والترفيه في الفترة الممتدة من 8 إلى 12 ماي الجاري بمركز المعارض محمد السادس، المقابل لمنتجع مازاغان الشاطئي بالجديدة.

تتمثل مهمة ماروكوطيل منذ إنشائه، ومن خلال دوراته 18 وبفضل تجربة اكتسبها طيلة 36 عاما من وجوده، في تعزيز وتحفيز اللقاء والتبادل بين المهنيين في قطاع CHR وهي جزء من نهج استراتيجي استباقي لدعم المبادئ التوجيهية للحكومة، من اجل الارتقاء إلى مستوى الرؤية الاستراتيجية للمملكة وبالتالي جعل المعرض واجهة مهنية للقطاع لدعم تنمية وتطوير البنية التحتية السياحية لتعزيز العرض المغربي وجعله أكثر جاذبية وأكثر تنافسية.

و يؤكد معرض ماروكوطيل MAROCOTEL ، مكانته كحدث مرجعي في القارة الإفريقية لجميع العاملين في مهن الضيافة والسياحة والتموين والإطعام والرفاهية والترفيه، وذلك من خلال

تعزيز أوجه التآزر بين مختلف صانعي القرار والفاعلين الاقتصاديين وأيضا من خلال لعب دور المروج القطاعي، ومحرك جاذبية الاستثمار ومسرع الأعمال، وناقل جاذبية الاستثمار، والرافعة الحقيقية لتنمية قطاع السياحة.

ويدعو الرئيس الشرفي لهذه النسخة 18، حميد بن طاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، "النظام البيئي بأكمله للعمل معا لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع والمشاركة في بناء صناعة أقوى وأكثر إبداعا وأكثر مرونة".

يقدم ماروكوطيل 2024 للمتخصصين في مهن الفندقة والإطعام والتموين والرفاهية والترفيه مجموعة كاملة ومتنوعة وعالية الجودة من العروض الخاصة بالمعدات، والأجهزة تم إعدادها خصيصا بهذه المناسبة من أجل تحسين أداء مؤسساتهم أو استباق التوقعات المستقبلية لمواكبة مشاريعهم و خططهم ومبادراتهم التنموية.

سيشارك في هذه الدورة 300 عارض وطني ودولي، على مساحة تزيد على 30.000 متر مربع خصصت لأروقة عرض المنتجات ولأنشطة الترفيه، بما في ذلك منتجات الشركات الرائدة في السوق في مجالات الأفرشة والمنسوجات المهنية، والحمامات والرفاهية، و معدات اللياقة البدنية، والمسابح، ومنتجعات الاستحمام الصحية وأحواض الاستحمام الساخنة، ومعدات المطبخ والتصاميم الخاصة بتقديم الطعام وأدواته، والديكور والأثاث وأدوات المائدة ومعدات المقاهي والحانات ، والتقنيات الجديدة ومنتجات التكنولوجيا العالية، والمنتجات الغذائية والمغاسل والنظافة وأدوات التنظيف والعديد من القطاعات الأخرى.

بالإضافة إلى منصة المعرض، يوفر ماروكوطيل أنشطة غنية ومتنوعة للعارضين والزوار شعارها الرئيسي يتمحور حول: التعلم والخبرة والتميز.