أكبر معرض دولي لماكينات وتكنولوجيا صناعات النسيج والملابس بالدارالبيضاء

مجيدة أبوالخيرات الاحد 05 مايو 2024
No Image

تحتضن مدينة الدارالبيضاء من 7 إلى 9 ماي انطلاق فعاليات معرض Morocco Stitch & Tex Expo وهو أكبر معرض دولي لماكينات وتكنولوجيا ومستلزمات صناعات النسيج، صناعة الملابس، الطباعة على المنسوجات، الأقمشة والخامات، وذلك بمكتب المعارض والمؤتمرات .

وسيقدم هذا المعرض الدولي والحدث الصناعي الأهم على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا، حسب بلاغ للجمعية المغربية لصناعات النسيج ، تقنيات وتطبيقات صناعية حديثة، تظهر بالسوق المغربية لأول مرة.

وأكدت الجمعية أن المعرض سيتيح لآلاف الزائرين المتخصصين من المهتمين بقطاع النسيج والملابس من كافة أنحاء المملكة المغربية، الفرصة للتواصل المباشر مع كبار صناع التكنولوجيا من مختلف دول العالم والاطلاع على أحدث المبتكرات.

وسيعرض المعرض الدولي أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الصناعة، والآلات الحديثة في مجالات النسيج وصناعة الملابس.

ويهدف المعرض الى تقديم الدعم التقني اللازم لصناعات النسيج والملابس بالمملكة المغربية، والتي تشهد نموا مطردا وازدهارًا غير مسبوق، حيث تستهدف المملكة عائدات قدرها 10 مليارات دولار امريكي بحلول العام2025 من خلال معدل نمو يصل إلي 15٪ سنويا، وسيساهم المعرض أيضا في رفع كفاءة المنتج النهائي وبالتالي تحقيق ميزات تنافسية فيما يتعلق بالتصدير.

وقد وقع الاختيار على المملكة المغربية لتنظيم معرض Morocco Stitch & Tex الذي يأتي ضمن سلسلة معارض Stitch & Tex التي تعتبر واحدة من أكبر العلامات التجارية لمعارض تكنولوجيا صناعات النسيج والملابس علي مستوى العالم إبرازا لأهمية السوق المغربية كمركز تجاري وصناعي اقليمي واعد لقطاع النسيج والملابس باعتبار المملكة المغربية أحد أكبر مصدري المنسوجات والملابس على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن المغرب تعتبر من أوائل الدول الإفريقية والعربية التي انضمت لبرنامج يهدف إلى زيادة الفرص الاقتصادية في قطاع النسيج مع تقليص البصمة البيئية للقطاع من خلال برنامج Switchmed، الذي نفذته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي والتي استهدفت ثلاث دول من بينها المغرب والتي غطت المدة ما بين سنة 2019 و 2023.

ويقام المعرض بدعم الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة (AMITH) من خلال شراكة استراتيجية تهدف إلي نقل التقنيات الأكثر تطورا بصناعة النسيج والملابس إلي المملكة المغربية، مما يعزز من تطور الصناعة كما يشكل المعرض فرصة للمصنعين للتعرف على أحدث الاتجاهات الصناعية ، مما يساعد الشركات المصنعة على البقاء على اطلاع دائم بتطورات الصناعة وتلبية احتياجات السوق بشكل أكثر فعالية.