طلبة الطب يطالبون بفتح الحوار ويتمسكون بـ"الملف المطلبي"

متابعة الخميس 02 مايو 2024
No Image

نظمت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، صباح اليوم الخميس 2 ماي بالرباط، ندوة صحافية لتسليط الضوء على آخر المستجدات التي يعرفها ملف طلبة كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة منذ شهور.

وقال سعد النخوي المسؤول عن شعبة الصيدلة باللجنة الوطنية لطلبة الطب- طب الأسنان والصيدلة، “إن الهدف من هذه الندوة هو تنوير الرأي العام بخصوص تطورات قضيتنا وتصحيح المغالطات التي روج لها مؤخرا”.

واعتبر المتحدث هاته الندوة “عربون حسن النية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، التي عبرنا عنها قبل ذلك من خلال تأجيل الميسرة الوطنية التي كانت مقررة في 25 أبريل 2024 وتأجيل المسلسل النضالي بكامله”.

وجدد النخوي التأكيد على أن طلبة الطب والصيدلة “وجدوا أنفسهم مضطرين للدخول في مقاطعة شاملة ومفتوحة أملا في التفاتة المسؤولين لملفهم والاستجابة لمطالبهم دفاعا عن قضيتهم العادلة والمشروعة وهي الرفع من جودة التكوين الطبي والصيدلي وتقديم خدمات صحية ترقى إلى تطلعات المواطن المغربي”.

وطالب المصدر ذاته بفتح حوار عاجل من أجل إنهاء هذا الملف وتجنب السقوط في سنة بيضاء، “التي لا تخدم مصلحة أي طرف”، مبرزا أن “مكاننا الطبيعي هو المدرجات والمستشفيات والمراكز التدريبية الاستشفائية، لدينا رغبة لإنهاء هذا الاحتقان شريطة تحقيق مطالبنا المشروعة”.