الدورة 17 من المهرجان الدولي مسرح وثقافات تحتفي بالكوميديا الموسيقية

أحداث أنفو الخميس 02 مايو 2024
No Image

يعود المهرجان الدولي مسرح وثقافات في دورته السابعة عشرة المخصصة للكوميديا الموسيقية، في الفترة من 15 إلى 25 ماي 2024، وتنظم هذا الحدث مؤسسة الفنون الحية، التي تحتفل بعقدين من الالتزام والتميز في النهوض بالمسرح والفنون الحية في المغرب.

وحسب بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، فإنه في هذه الطبعة الجديدة، يجتمع عشاق ومحبي الفنون والمسرح والموسيقى والغناء، وخاصة الكوميديا الموسيقية، لمدة عشرة أيام من الإثارة الفنية، وسيتم عرض مسرحيات مغربية ودولية ومسرحية للأطفال، في مسارح الدار البيضاء، إلى جانب عروض مختارة بعناية من قبل مؤسسة الفنون الحية.

في هذه الدورة السابعة عشرة، يسلط المهرجان الضوء على الكوميديا الموسيقية بكل تنوعها، وسيتم عرض عشرة أعمال وطنية ودولية، تم اختيارها بعناية من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان بالمغرب وخلال زيارتها لمهرجان أفينيون ككل سنة، على خشبات مسرح استوديو الفنون الحية والمركب الثقافي أنفا ومسرح محمد الزفزاف ومسرح محمد السادس، وعلى مدى عشرة أيام، ستتاح للمشاهدين فرصة اكتشاف عروض والاستمتاع بلقاءات فنية فريدة من نوعها.

وتشكل هذه النسخة الخاصة من المهرجان الدولي للمسرح والثقافات أيضا فرصة لتكريم الفنانين الذين ساهموا بشغف وتفانٍ في إثراء المشهد المسرحي المغربي.

وإلى جانب هذا البرنامج الغني الذي يسلط الضوء على الفن والثقافات، ستكون هذه النسخة السابعة عشرة فرصة للاحتفال بالذكرى العشرين لمؤسسة الفنون الحية، عشرون سنة جعلت المؤسسة من أسمى أهدافها الرفع من مستوى المسرح في المشهد المغربي، والعمل على جعل المسرح في متناول الجميع، ونشر ممارساته في مختلف الأوساط وكذا تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات الفنية الوطنية والدولية.