بولقنادل يتسلم رسميا مقاليد " CIMR"

متابعة الثلاثاء 30 أبريل 2024

سلم خالد شدادي مقاليد الصندوق المهني المغربي للتقاعد " CIMR " إلى حسن بولقنادل، ليصبح هذا الأخير، رسميا، مديرا عاما لهذا الصندوق الفاعل في مجال التقاعد التكميلي للأجراء القطاع الخاص.

حدث ذلك اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، خلال انعقاد المجلس الإداري للصندوق.

وفيما أشادوا بالعمل الذي قام به شدادي طيلة 19 سنة، أشرف خلالها على الصندوق، يراهن أعضاء المجلس الإداري على حسن بولقنادل من أجل إحداث التحول واغتنام "فرص جديدة، وإنجازات مستقبلية واعدة" في ظل قيادة حسن بوقنادل الذي يجر ورائه مسارا مهنيا و"تجربة غنية بتنوع المؤسسات التي أدراها بنجاح كبير" كما يقول بلاغ للصندوق.

وبالنسبة لحسن بولقنادل ،فهو مهندس مالي،ظل إلى غاية اليوم الأربعاء 20 مارس 2024،يشغل منصب المدير العام لمكتب الصرف،حيث قضى حوالي 8 سنوات في هذه المهمة، بعد أن كان قد تحمل مسؤولية إدارة مجلس القيم المنقولة (الهيئة المغربية لسوق الرساميل حاليا),وذلك خلال الفترة من 2009 إلى 2016، وذلك بعد مسار نجاح بعدد من المؤسسات الخاصة.

ويأتي تعيين بولقنادل في ظل ظرفية اقتصادية خاصة تتسم بالتضخم وحالة اللايقين، مما يطرح تحديات، لاسيما الحفاظ على استدامة الصندوق الفاعل في مجال التقاعد التكميلي، سواء على مستوى توسيع وعاء الانخراطات أو على مستوى الاستثمار الأمثل لموارده المالية.