النسيج الجمعوي البيضاوي يتعزز بميلاد "تمنارت"

أحداث. أنفو الثلاثاء 30 أبريل 2024


تعزز النسيج الجمعوي بميلاد جمعية وطنية تعنى بالأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية.

يتعلق الأمر ب"تمنارت"،وهي جمعية جاءت ثمرة "شغف بالأساس" بشأن الساكنة، تقول فاتن الشرجاوي،رئيسة الجمعية،مضيفة أنه طالما خامرتها فكرة الانخراط في الشأن العام من بوابة العمل الجمعوي، لاسيما أنها عانت شخصيا مع طفلها المصاب بالسكري، مما جعلها تعاين المعاناة التي تعيشها العائلات، مم جعلها تنخرط في تقديم ما أمكن من المساعدة ولو على سبيل الإرشاد بشكل فردي لاسيما لفائدة بعض النساء غير المتعلمات.

لكن هذه المبادرة ستكبر، لاسيما اللقاءات التي تجمعها مع صديقاتها وفي المناسبات،قبل أن تختمر الفكرة،ويتقرر إنشاء هذه الجمعية التي جاءت بمبادرة نسائية بالأساس، لكن ليس معنى ذلك أن الجمعية منغلقة، بل هي كذلك منفتحة على الرجال والشباب.

صحيح، ستكون هناك مبادرات لفائدة الأطفال والأمهات، لكن "دورنا لن يقتصر على ذلك، " تقول الشرجاوي، موضحة أن الجمعية ستنفتح على أيضا على الشأن الثقافي، لاسيما من منظور التشجيع على القراءة وسط الأطفال والنساء والشباب، وذلك دون إغفال الجانب الرياضةي، لكن بالأساس كممارسة أولا " فلا حاجة لنا للتذكير بأن العقل السليم في الجسم السليم"، تشدد المتحدثة ذاتها.

للإشارة، أسفر الاجتماع التأسيسي للجمعية المنعقد يوم الأحد 28 أبريل 2024 عن انتخاب فاتن الشرجاوي كرئيسة،وسميرة الشرجاوي،نائبة للرئيسة، فيما تم انتخاب ملاك بوعلو، كاتبة عامة،وخلود الشيبان نائبة لها.

كما تم انتخاب نادية أحسين كأمينة مال الجمعية،و كوثر زاهد لها، فيما انتخبت هاجر الخراشفي كمستشارة.