تفكيك شبكة لترويج المخدرات بمراكش

أحداث أنفو الثلاثاء 30 أبريل 2024
No Image

تمكنت فرقة محاربة المخدرات بمراكش بتنسيق مع عناصر فرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث مدعومة من فرقة محاربة العصابات التابعين للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، من وضع حد للنشاط الإجرامي الذي تزاوله امرأة على مستوى دوار العسكر القديم، والتي تنشط في ترويج مخدر الشيرا والكيف ومادة المعجون وتصنيع وتقطير مسكر ماء الحياة.

وقد أسفرت القضية عن إيقاف أربعة أشخاص من مساعديها في حالة تلبس والذين حجز عندهم صفيحتين من مخدر الشيرا وكمية من مخدر المعجون بالإضافة إلى ماء الحياة. كما تم الإنتقال إلى أحد الدواوير بجماعة سعادة، وبتنسيق مع سرية الدرك الملكي، تم إجراء تفتيش قانوني بمنزل تتخذه المشتبه فيها كوكر لتقطير سائل ماء الحياة.

كما تسنى حجز معدات تستعمل لذات الغرض وكمية من مخدر الشيرا عبارة عن 15 صفيحة وكمية من مخدر المعجون ومخدر الكيف، بالإضافة إلى كمية مهمة من سائل ماء الحياة، كانت معبأة داخل أكياس وبراميل بلاستيكية.

وقد بلغ الوزن الإجمالي للمحجوزات، 1536 غرام من مخدر الشيرا، و570 غرام من مخدر المعجون، و76 غرام من مخدر الكيف، و462 لتر من مسكر ماء الحياة، قبل أن يتم وضع المعنيين بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث عن ملابسات هذا الفعل الإجرامي، قبل عرضهم على أنظار النيابة العامة المختصة.