سامي يوسف ضيف مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

وغزو شادية / متابعة الثلاثاء 30 أبريل 2024
No Image

يرتقب أن يشارك النجم العالمي سامي يوسف في فعاليات الدورة الـ27 لمهرجان الموسيقى العريقة بفاس.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن حفل سامي يوسف سيقام يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة على الساعة التاسعة مساء.

وأفاد البلاغ بأن الفنان سامي يوسف حظي بإشادة مهمة من لدن مجلة تايم ماكازين التي منحته لقب “أكبر نجم موسيقي بالعالم الإسلامي”. كما يلقب سامي يوسف بـ”النجم الكبير” من طرف البي بي سي التي صنفته كواحد من بين 30 شخصية بريطانية الأكثر شهرة.

وأضاف أنه “باع أزيد من 45 مليون ألبوم، وأزيد من مليار تحميل لأغانيه، وحفلات بشبابيك مغلقة بويمبلي أرينا، ورويال روبرت هول وجمهور يفوق 250 ألف شخص خلال حفل بالهواء الطلق بساحة تقسيم بإسطنبول، وهو الأمر الذي جعله واحدا من كبريات الحفلات المنظمة لحد الآن”.

وفي هذا الإطار، عبر سامي يوسف عن سعادته بالمشاركة مرة أخرى بمهرجان الموسيقى العالمية العريقة لفاس، قائلا: “هذا الحدث البارز والعجيب الذي أصبحنا ملزمين على تجربته ولو لمرة واحدة في العمر. وهذه هي المشاركة الثالثة لي وأعتبره بمثابة عودة للجذور. لدي الشرف بتقديم عرض بصبغة خاصة حيث سأؤدي مقطوعات كلها جديدة لم يسبق للجمهور أن سمعها من قبل”.

وأضاف: “أنا أحرص دائما على نسج روابط مع الجمهور عبر المباشر، وبما أن موضوع هذه الدورة مرتبط بإسبانيا، سأعمل على إضافة عنصر قوي متمثلا في الفلامينكو في ألحاني. ترافقني خلال هذه العروض نخبة من عمالقة موسيقى الفلامينكو الذين سيعملون على إبهار الجمهور الحاضر خلال هذا السفر الموسيقي الحالم، إلى جانب العديد من باقي الموسيقيين المتألقين من العالم أجمع”.