حماية المستهلك: يجب اعتماد أثمنة مناسبة لتشجيع السياحة الداخلية

وغزو شادية الاثنين 29 أبريل 2024
No Image

قال علي شتور، رئيس الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك، في تصريح لموقع "أحداث.أنفو" أن “توقف المسافرين الاضطراري ببعض باحات الاستراحة لنيل قسط من الراحة قبل مواصلة الطريق، أصبح يثقل مضجعهم وراحتهم لاصطدامهم بالارتفاع المهول لأثمنة المنتجات والخدمات المقدمة بطريقة غير معقولة باستتناء أثمنة المحروقات”.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن "نقط الأداء بالطرق السيارة، أصبحت تعرف ازدحاما غير مسبوق في العطل والصيف والمناسبات، الشيء الذي يساهم بشكل كبير في عرقلة حركة السير وإهدار وقت مستعملي الطرق".

وربط شتور هذا الأمر بكون بعض نقط الأداء تشغل ممرين على الأكثر للأداء نقدا، مقابل ثلاث أو أربع ممرات للأداء عن طريق مايسمى بـ”جواز”، وناشد الجهات المسؤولة على القطاع بتدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه قي المجال.

وطالب شتور بـ”تطوير العرض السياحي الموجه للأسر البسيطة، واعتماد أثمنة مناسبة لتشجيع السياحة الداخلية، حيث إن السياح المحليين إلى جانب المغاربة المقيمين بالخارج، أضحوا ينافسون بقوة السياح الأجانب، الذين ما فتئت تدفقاتهم تتزايد بشكل متواصل، بفضل الجهود الجبارة التي توجت بملحمة أسود الأطلس بمونديال قطر 2022، حيث إن الأخيرة فتحت باب العالمية في وجه المغرب وعززت مكانته وإشعاعه”.