أصيلة تفتح أبوابها على مدى أسبوعين لضيوف محترف ربيعياتها

أحداث أنفو الاثنين 29 أبريل 2024

احتضنت مدينة أصيلة المغربية على مدى أسبوعين  الدورة السادسة من محترف ربيعياتها ،الذي شارك فيه هذه السنة مجموعة من الفنانات والفنانين من المغرب والبحرين وبريطانيا، وخصص للصباغة التشكيلية والطباعة الحجرية (الليتوغرافيا)، في إطار تقليد سنوي يعرف مشاركة عدد من أصدقاء المغرب، بغرض تسليط الضوء على التنوع الثقافي.

الموعد مناسبة للاحتفاء بفصل الربيع بحضور عدد من عشاق أصيلة ، ما يعزز جاذبيتها وانفتاح ساكنتها على ثقافات العالم، حيث يطمح المنتدى لربط جسر التواصل الدائم مع الفنانين في أفق الإعداد لمواسم أصيلة وأنشطتها الفنية الدائمة، ضمن جو فني يمكن شباب المدينة من صقل مواهبهم عبر الاحتكاك بألمع الفنانين العالميين.

وقد شارك في هذه الاحتفالية الثقافية الفنانة لبنى الأمين من مملكة البحرين، بالإضافة إلى الفنانين المغاربة نرجس الجباري، سناء السرغيني، سوسن المليحي، سارة أحلالوم، سهيل بنعزوز، مولاي يوسف الكهفعي، مصطفى علمي، والفنانة المغربية شعة الخراز ديكينز المقيمة في بريطاني وكانت أول دورة ل”ربيعيات أصيلة” للفنون التشكيلية قد نظمت في ربيع عام 2016، وعرفت منذ ذلك التاريخ مشاركة متميزة لفنانين من المغرب والبحرين وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا. وجرت العادة أن تتوج أعمال هذه المحترفات الفنية بمعارض جماعية تعرض برواق مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية في أصيلة