المدعي العام الإيطالي يُحقق في وفاة مغربي متأثرا بالتعذيب

أحداث.أنفو الاثنين 29 أبريل 2024
No Image

فتح المدعي العام الإيطالي، نهاية الأسبوع الماضي، تحقيقا حول ظروف وفاة مهاجر يحمل الجنسية المغربية، متأثرا بالتعذيب من طرف مجهولين. وقد أوقفت الشرطة مواطنا مغربيا على خلفية التحقيقات للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل مواطنه.

وقالت جريدة لابريسا الإيطالية، أن الواقعة تسببت في حالة استنفار وسط الأمن الإيطالي، الذي حلت عناصره بمسرح الجريمة بعد مكالمة من مواطن إيطالي.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد لفظ الضحية أنفاسه الأخيرة بمستعجلات مستشفى باجيوفارا، متأثرا بالإصابات والجروح الخطيرة التي أُصيب بها. ولم تكن محاولات الأطباء لإنعاشه مجدية.

وجرت الواقعة بمنطقة كاستلنوفو، ويبلغ المهاجر المغربي من العمر 36 عاما، وهو أب لثلاثة أطفال، وتشتبه السلطات في فرضية وجود نزاع، وربما تصفية حسابات.

ووفقا للصحيفة الإيطالية، طوقت قوات الشرطة والاستعلامات موقع الجريمة، لإجراء التحريات الميدانية. وتشير الاستنتاجات الأولية إلى فرضية تصفية حسابات مرتبطة بأحداث المخدرات.

وفي سياق متصل، رجحت إفادات شهود العيان، وقوع شجار عنيف في شقة مجاورة لمسرح الجريمة، حيث يقيم بالمبنى المجاور عدد كبير من الأجانب.

وأعلن بلاغ طبي، أن المواطن المغربي لقى مصرعه بسبب معاناته من أثار تعذيب وطعنة غائرة في الفخذ، مما أدى إلى إصابته بنزيف حاد تسبب في وفاته.