الفارس أمنزار يتوج بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للقفز على الحواجز

متابعة الاحد 28 أبريل 2024

 فاز الفارس فريد أمنزار اليوم الأحد، بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي نظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام، بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأنهى أمنزار ، الذي كان ممتطيا الفرس "إلفيس فان إفريز ز "، المسابقة بتوقيت 56 ث و10 / 100 وبدون خطأ. وآل المركز الثاني لهذه المسابقة، التي جرت في جولة واحدة، للفارس سامي الشرقاوي ممتطيا الفرس "لومبرغيني " في زمن قدره 59 ث و67 / 100 وبدون خطأ متبوعا في المركز الثالث بالنقيب سعد الجابري رفقة الفرس "ستانستياد" قاطعا المطاف في زمن قدره 60 ث و79 / 100 وبدون خطأ أيضا.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، والتي عرفت مشاركة مختلف الأندية الوطنية بأجود فرسانها، 19 مسابقة.

وأقيمت ضمن برنامج هذه المباراة الرسمية، التي جرت بعض مسابقاتها تحت الأضواء الكاشفة، على الخصوص جائزة القوات المسلحة الملكية، وجائزة الحرس الملكي وجائزة الحامية العسكرية الرباط - سلا وجائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، وجائزة مفتشية سلاح الخيالة للقوات المسلحة الملكية وجائزة الكركرات.