ارتياح عام حول خدمات التدبير المفوض في النظافة بالحسيمة

ع. عسول الاحد 28 أبريل 2024
No Image

استطاعت الشركة الجديدة "كازا تكنيك"  القضاء على العديد من النقط السوداء التي كانت تؤرق المواطنين بمظنيةةالحسيمة خاصة تلك التي كانت بمدخل سوق الثلاثاء.

واعتبر بعض المتتبعين للشأن المحلي أن تفويت القطاع لهذه الشركة  التي انطلقت في تدبير قطاع النظافة منذ أزيد من 35 سنة وتشرف حاليا على 33 مدينة بالمغرب، وتتوفر على 10 آلاف عامل على المستوى الوطني، كان موفقا، حيث وضعت  الحاويات البلاستيكية للقمامة من قبل  الشركة المفوض إليها هذا القطاع بشكل مؤقت وتجريبي، لتستوعب النفايات المرمية فيها، و لم تعد الأزبال تتناثر من حولها، كما في السابق.

وقامت الشركة بخدمات إضافية مثل الكنس الميكانيكي، وهو الجانب الذي لا يحمله دفتر التحملات، إلى جانب تسوية وضعية مجموعة من العمال في شق الجانب الاجتماعي.

يذكر أن  شركة " كازا تكنيك " شرعت في عملها دجنبر المنصرم بالجماعات المنضوية في حظيرة مجموعة الجماعات نكور غيس، محل الشركة الفرنسية" بيزورنو " التي كان انتهى عقدها نونبر المنصرم، وذلك بتوظيفها أكثر من 150 عاملا على مستوى هذه المجموعة، وحوالي 15 آلية مخصصة للمجموعة نفسها، أي أكثر مما هو منصوص عليه في دفتر التحملات، وتوفير آليات إضافية على ما هو منصوص عليه في الدفتر ذاته، مما يجعلها في موقع منافسة مشرف.

وحددت مدة عقد الاستغلال في ستة أشهر، حيث ينتظر الإعلان عن صفقة جديدة وطرح طلب عروض لاختيار الشركة التي سيعهد لها بتدبير قطاع النظافة خلال السنوات المقبلة.