نساء ورجال الأقاليم الجنوبية للمملكة يوقعون على حضور متميز بمؤتمر حزب الاستقلال ببوزنيقة

اوسي موح لحسن السبت 27 أبريل 2024

على غرار كل المحطات السياسية الوطنية والحزبية أكد أبناء وبنات الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية على مغربيتهم. ذلك ما تجلى من جديد على حضورهن وحضورهم النوعي في المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقد نهاية الأسبوع ببوزنيقة.

بين العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء والرباط العاصمة الإدارية.فمع إفتتاح المؤتمر حرص المنظمون على اسماع المؤتمرات والمؤتمرين اغاني ازوان اي الغناء الصحراوي المغربي . قبل ذلك تكبدت نساء وأيضا رحال الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية عناء السفر لساعات للوصول الى بوزنيقة.

حرصت النساء على إرتداء

المحلفة مع أناقة منقطعة النظير وعبق روائح باهضة الثمن تفوح منهن. فيما حرص الرجال والشباب على إرتداء الدراعية باكسسواراتها المتميزة وعكست التنوع الثقافي بالصحراء المغربية الأمازيغي والحساني.

الحسانية كانت حاضرة بتميز ليس تعصبا بل حرصا على احد اهم الروافد التي نص عليها دستور المملكة وهو البعد الحساني. وهو جعل مؤتمر الاستقلال الثامن عشر تجسيدا آخر للحمة الوطنية جمعت الاستقلاليات والاستقلاليين من كافة ربوع المملكة وهدفهم الواحد والاوحد هو المساهمة في تجديد دماء مؤسسات حزبهن لخدمة الوطن والمواطن من طنجة إلى الكويرة.

حزب الاستقلال بحضور نساء ورجال الأقاليم الجنوبية سجل نقاط عديدة في الوطنية وبعث رسائل رمزية لاعداء الوحدة الترابية للمملكة وهي رساءل تجسدت بالملموس في الحضور المكثف لساكني اقاليمنا الجنوبية وترجمتها كلمة الأمين العام نزار بركة في افتتاح العرس الإستقلالي.