الكونفدرالية الوطنية للسياحة تطلق مسابقة لتشجيع الشباب المشتغل بالقطاع على الإبداع

أحداث أنفو الجمعة 26 أبريل 2024

  أزيد من 50 مقطع مصور، وأزيد من مليون متابع، هي حصيلة التجاوب مع النسخة الأولى لمسابقة #SIYAHAPASSION التي تنظمها الكونفدرالية الوطنية للسياحة (CNT)، بشراكة مع أساتذة ومديري المدارس السياحية ومجموعة من الخبراء، وبدعم من وزارة السياحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

المسابقة خطوة لإعطاء دفعة جديدة وتعزيز قدرات ومهارات المرشدين السياحيين وتمكين الشباب والمهنيين من تقديم ومشاركة تجاربهم الثرية في هذا المجال، عبر استثمار التحول الرقمي في القطاع، مما يُسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.

توفر المسابقة منصة رقمية متقدمة للمواطنين والطلبة والمهنيين في مجال السياحة لعرض تجاربهم وأحلامهم المهنية ورؤاهم المستقبلية للسياحة. يُشجع المشاركون على استخدام أساليب القصص المصورة في الفيديوهات لرواية تجاربهم الشخصية أو لإبراز مواهب خاصة بهدف تسليط الضوء على تنوع الوظائف والمهن في القطاع، ومشاركة هذه القصص مع العالم بالعربية المحلية أو الفرنسية أو الإنجليزية عبر منصات TikTok أو Instagram باستخدام الهاشتاغ #SIYAHAPASSION والوسم @YALLAHMOROCCO_.

 المبادرة ستستمر إلى غاية 5 ماي 2024، حيث يطلب من المشاركين تصوير مقاطع فيديو قصيرة بتنسيق عمودي تتراوح مدتها بين 30 ثانية وثلاث دقائق، عرضها على لجنة تحكيم مكونة من أسماء بارزة في السياحة ومسؤولي المؤسسات التعليمية وخبراء وسائل التواصل الاجتماعي، لتقييم المشاركات بناء على الإبداع، وضوح الرسالة، وجودة الإنتاج.

 الفائزون في المسابقة سيُكافئون بجوائز نقدية تُقدر بـ 10,000 درهم، 7,000 درهم و5,000 درهم، بالإضافة إلى إقامات لشخصين في فنادق الشركاء كتقدير لأفضل الأعمال الإبداعية.