الPPS يحذر من مؤشرات الاحتقان وفشل الحكومة أمام التحديات المتصاعدة

أحداث. أنفو الخميس 25 أبريل 2024

أكد حزب التقدم والاشتراكية أنه سيتعامل بجدية مع محطة تقديم رئيس الحكومة أمام البرلمان بغرفتيْه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة تصريحات رئيس الحكومة، سواء داخل البرلمان أو خارجه، وفقاً للجدية والمسؤولية، وعلى أساس النقاشات السابقة التي خاضها المكتب السياسي.

وحذر الحزب، في بلاغ لمكتبه السياسي، من خطورة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، مشيراً إلى فشل الحكومة في تلبية احتياجات المجتمع،مشددا على أنه لا يمكن إنكار الأفاق المظلمة التي تعيشها المناطق الريفية ومشاكل الفلاحين الصغار، والتي تفاقمت مع تدهور الأحوال الجوية.

وبخصوص القضايا الاجتماعية، دعا حزب التقدم والاشتراكية إلى تعامل ناضج مع موضوع المعلمين الموقوفين بعد إضرابهم السابق، وطالب بحلول نهائية لهذه القضية لتجنب تصعيد الأزمة التعليمية.

وفيما يخص الأزمة في كليات الطب والصيدلة، دعا المكتب السياسي الحكومة إلى إعادة فتح الحوار مع الطلبة لإيجاد حلول جذرية للمشاكل المطروحة ووضوح في رؤية الإصلاحات.

وختم المكتب السياسي بالتأكيد على أهمية روح الحوار والاستماع في المغرب الحديث، مع رفض استخدام العنف أو الأساليب الأمنية في التعامل مع الاحتجاجات السلمية، معبراً عن رفضه لتعنيف أساتذة التعليم العالي خلال احتجاجاتهم السلمية.