" الغراندي طوطو" و"ديزي دروس" ضمن لجنة تحكيم مسابقة راب "جام شو"

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 23 أبريل 2024
No Image


تستضيف القناة الوطنية القناة الثانية برنامج "جام شو" وهو برنامج مخصص بالكامل لموسيقى الراب، هذه المسابقة الموسيقية الجديدة، التي تنتجها شركة بابليك إيفنيمون برودكشن، مخصصة لإبراز المواهب الناشئة في موسيقى الراب المغربية، وتوفر لهم منصة فريدة لعرض فنهم والوصول إلى جمهور وطني. بوجود 24 متسابقا في البداية يبقى منهم 4 في النهائيات .

يعد "جام شو" بستة أسابيع من العروض، كل حلقة مدتها 60 دقيقة ستكون واجهة لهؤلاء الفنانين المتحمسين الذين سيتمكنون من عرض أدائهم أمام لجنة تحكيم تتألف من شخصيات بارزة في موسيقى الراب المغربي، ولا سيما "الغراندي طوطو" و"ديزي دروس".

عضو لجنة التحكيم، ديزي دروس هو شخصية بارزة في موسيقى الراب المغربي، معروف بكونه واحدا من الأصوات الأكثر تأثيرا واحتراما في جيله . حاصل على لقب أفضل فنان رجل في شمال إفريقيا في جوائز أفريما للموسيقى عام 2021، يقدم ديزي دروس فرصة للمواهب الشابة للاستفادة من خبرته ورؤيته الفنية ونهجه المبتكر في الموسيقى.

يقدم "الغراندي طوطو" ليس فقط خبرته الفنية، ولكن أيضا تجربته كأيقونة موسيقية استطاعت أن تأسر الجمهور، وحضوره ضمن لجنة تحكيم "جام شو" يمثل مصدر إلهام للمتسابقين، مما يوفر لهم فرصة فريدة للتعلم من أحد أكبر الأسماء في المشهد الموسيقي الحالي.

موسيقى الراب، وهي نوع كان مهمشا في السابق، تشهد صعودا سريعا في المغرب، وأصبحت الآن مكونا رئيسيا في الثقافة الشعبية والموسيقية للبلاد. "جام شو" يأتي في وقت لم يكن فيه الشغف بموسيقى الراب أعلى من أي وقت مضى، مما يعكس تطور الأذواق الموسيقية وعطش الجمهور المغربي للجديد.

"جام شو" ليس مجرد مسابقة، بل هو احتفال بثقافة الراب المغربية، تكريم لتنوعها وحيويتها. من خلال كسر الحواجز وإدخال الراب إلى المنازل المغربية.