رواية "سحاب النزع الأخير" إصدار جديد للكاتب المغربي عبد البر الصولدي

أبوالخيرات مجيدة الثلاثاء 23 أبريل 2024
No Image


أعلن الكاتب عبد البر الصولدي عن إصدار روايته البكر"سحاب النزع الأخير" عن دار أكورا للنشر والتوزيع، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة.

هذا العمل الأدبي، الذي يمتد على مدى 190 صفحة، يسائل التناقضات الإنسانية المعاصرة من

خلال قصة الزوجين أيوب ورؤى، حيث يُعبر كل منهما عن وجهة نظر مختلفة حول العالم والواقع.

يشيد الكاتب، من خلال سرد محكم، عالمين متوازيين يكشفان عن جوانب مختلفة من الحياة البشرية. الزوج، أيوب، يعبر عن رؤية واقعية متأثرة بتطورات العصر، في حين تتبنى الزوجة، رؤى، عالما مثاليا قائما على المبادئ الإنسانية والعاطفة، والذي يبدو أشبه بالمدينة الفاضلة.

يتصاعد الصراع بين الزوجين إلى أن تستيقظ رؤى ذات يوم في مدينة تدعى فيليا، فيلتبس عليها

الأمر، أتعيش فعلا في مدينتها المرغوبة أم أن الأمر لا يغدو أن يكون تلاعبا بعقلها؟

تأخد الرواية لنفسها بناء خاصا من خلال عالمين متوازيين، عالم منسوج بخيال أدبي خلاق يسعي إلى الكشف عن أوهام الإنسان المتجذرة، والآخر يستند إلى الواقع المعاصر وتحدياته المتعددة. هذا التباين في الرواية يمنحها بعدا فلسفيا يثير التفكير.

تأتي هذه الرواية كتجربة أولى للكاتب في مضمار الرواية، وجذير بالذكر أن الكاتب عبد البر الصولدي حائز على جائزة الشارقة للإبداع العربي، الدورة الثالثة والعشرون، صنف القصة القصيرة عن مجموعته القصصية الأولى:"رجل بلا ظل". ومسابقة كتارا للقصة القصيرة دورة الاستدامة البيئية سنة 2023، عن قصة "نزيف الشجر...نزيف الوجود" كما سبق وأن نشر في مجموعة من المجلات العربية المرموقة قصص متفرقة.