أليانز..الكوارث الطبيعة تنتقل إلى المرتبة الثالثة في مقياس المخاطر

أحمد بلحميدي الثلاثاء 23 أبريل 2024
أليانز
أليانز

 

وقفت أحدث دراسة أنجزتها " Allianz Commercial " على بروز الكوارث الطبيعة من بين أقوى المخاطر في التصنيف العالمي، بعد كل من المخاطر السيبيرانية وتوقف الأنشطة.

نتائج هذه الدراسة تم تقديمها، مؤخرا، في ندوة صحفية مشتركة، عقدتها "أليانز المغرب" مشتركة بمناسبة زيارة باتريك تيلز، المدير العاملـAllianz Commercial لمنطقة فرنسا وإفريقيا والشرق الأوسط، و ماكسيم دارمت، خبير اقتصادي لأليانز متخصص في الولايات المتحدة وأوروبا، وبحضور عبد الرحيم دبيش، المدير العام ل"أليانز المغرب"،وهشام بنسعيد علوي المدير العام ل" Allianz Trade ".

النسخة 13 لهذه الدراسة السنوية، عرفت مشاركة 3 آلاف مشاركا من 92 دولة، يمثلون 24 قطاعا، قبل أن تخلص إلى أن المخاطر السيبرانية، تصدرت التصنيف العالمي،بينما جاء انقطاع الأنشطة في المرتبة الثانية، فيما انتقلت مرتبة الكوارث الطبيعية من المركز السادس إلى المركز الثالث بعد عام قياسي آخر من حيث الظواهر الجوية القاسية والكوارث الطبيعية.

يأتي ذلك في الوقت الذي مازال توقف الأنشطة يمثل مصدر قلق كبير للشركات التي تحتاج إلى تعزيز مرونتها وتنويع سلاسل التوريد الخاصة بها في عالم سريع التغير، يوضح المدير العام لـ"Allianz Commercial ".

ومن جانبه، ركز هشام بنسعيد علوي على المخاطر الرئيسية لدى الشركات المغربية، المتماشية عالميا مع نظيراتها الدولية من حيث المراتب الأولى، حيث الكوارث الطبيعية والمخاطر الإلكترونية تتصدر الترتيب، لافتا إلى أنه بعد الزلزال المأساوي الذي ضرب المغرب في شتنبر 2023، أصبحت الشركات أكثر وعياً بأهمية مواجهة هذا النوع من المخاطر ووجود تغطية قوية لحمايتها.