محاولة إضرام النار بمستودع للمنتجات الفلاحية المغربية بإسبانيا.. والقضية تصل إلى البرلمان

أحداث. أنفو الاثنين 22 أبريل 2024
No Image

تداولت، مؤخرا، وسائل إعلام إسبانية، تعرض مستودع للمنتجات المغربية من فواكه وخضروات، لمحاولة إضرام النار من قبل بعض الأشخاص ب"إل إيخيدو" بمدينة ألميريا بإسبانيا، حيث كان بداخلها العديد من العمال المهاجرين المغاربة وآخرين من إسبانيا ومن جنسيات أخرى، معرضين سلامتهم وحياتهم للخطر.

وقد سبق مثل هذه الحوادث، حوادث أخرى تعرضت على إثرها المنتجات الفلاحية والسلع المغربية إلى الإتلاف والضرر من قبل مزارعين أوروبيين، مما يجعل المهنيين المغاربة متخوفين على سلامتهم الصحية وكذا الخسائر التي تطال كميات كبيرة من منتجاتهم من جراء هذه الممارسات المرفوضة.

وتفاعلا مع هذه الأحداث الأخيرة، وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصناعة والتجارة، استفسره فيه عن الإجراءات والتدابير الفعالة التي قامت بها مصالح وزارته، والتي تعتزم القيام بها لحماية ولوج المنتجات الفلاحية الوطنية إلى الفضاء الأوروبي.

المصدر ذاته، طالب الوزير المعني بالتدخل لإنهاء الاعتداءات التي تطال المهنيين والسلع والمنتجات الوطنية على حد سواء، وإعطاء الضمانات الضرورية التي تؤكد حماية المهنيين المغاربة ومنتجاتهم، دفاعا عنهم، وعن مصالح بلادنا وصورتها.