رشيد أفيلال المرشح للأمانة العامة لحزب الاستقلال يعقد ندوة صحافية

أوسي موح الحسن الاحد 21 أبريل 2024


 

يعتزم رشيد الادريسي أفيلال تنظيم ندوة صحافية الأربعاء 24 أبريل 2024 بمدينة الدارالبيضاء، وذلك للتواصل مع الصحافة حول أسباب  ودواعي ترشحه للامانة العامة لحزب الاستقلال في المؤتمر الثامن عشر المزمع عقده نهاية الأسبوع المقبل بمدينة بوزنيقة تحت شعار "تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن".

وحسب نجل القيادي النقابي الراحل عبد الرزاق أفيلال, في اتصال بموقع أحداث أنفو,  فان " ترشيحه نضالي" وأوضح أن "المعركة اليوم داخل الحزب هي أن لا يقول المتتبعون أننا أصبحنا حزبا دكتاتوريا وبالقانون المصادق بخصوص اللجنة التنفيدية أصبحنا ديكتاتورين أكثر من هتلر وستالين." مؤكدا أن "نزار بركة هو مناضل فوق العادة و قدم الكثير لحزب الاستقلال".

وكان البرلماني رشيد افيلال قد دعا منافسه "نزار بركة ومن سيقدمون ترشيحهم للامانة العامة الى مناظرة في الاعلام السمعي البصري", وكشف في اتصال سابق مع موقع أحداث أنفو أنه "سيدعو في أول مرحلة أن يناقش المرشحين  للأمانة العامة  مستقبل حزب الاستقلال  أمام الإعلام السمعى البصري," مضيفا أن ذلك هو السبيل " لكي نعطي للأحزاب درسا في الديمقراطية الداخلية".

يذكر أنه ادا قبل المرشحون لقيادة سفينة حزب الاستقلال اللجوء الى مناظرة اعلامية, فانه سيكون ثاني حزب يلجأ الى ذلك بعد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ابان المؤتمر الوطني التاسع , والتي جمعت حينها كلا من الحبيب المالكي وادريس لشكر وفتح الله ولعلو والراحل أحمد الزايدي، ودافع خلالها كل مرشح منهم عن برنامجه.

ترشيح البرلماني أفيلال بعثر بعض الأوراق, خاصة بعد اتفاق اللجنة التنفيذية للحزب يوم الأحد 25 فبراير 2024 وبالاجماع على دعم مرشح نزار بركة كمرشح وحيد لقيادة الحزب في المرحلة المقبلة.