سلطات الجزائر تحتجز بعثة وأمتعة نهضة بركان بسبب خريطة المغرب

أحداث أنفو الجمعة 19 أبريل 2024
No Image

عمدت السلطات الجزائرية إلى حجز بعثة نهضة بركان لكرة القدم وأمتعة الفريق البرتقالي بمطار هواري بومدين بسبب خريطة المغرب التى تزين  قميص فارس الشرق.

ولحد الساعة لم تسمح لهم بالمرور وسط استغراب لمثل هذه التصرفات الغير رياضية وتضييقا مرفوضا للخلط بين الامور السياسية والرياضية المنافية لقوانين الفيفا والكاف.

ويواجه نهضة بركان نظيره اتحاد العاصمة الجزائري لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد القادم في الساعة الثامنة مساء، بينما تجرى مباراة الإياب نهاية الأسبوع القادم بالملعب البلدي ببركان.

وكان الفريق البركاني قد حل بالجزائر زوال اليوم، بعد أن نجح في تفادي العراقيل المعتادة التي تضعها السلطات الجزائرية أمام كل الرحلات القادمة من المغرب، عبر استئجار طائرة تابعة لشركة طيران اسبانية. لكن وأمام هذه الخطوة، عمدت سلطات نظام الكابرانات إلى حجة الخريطة المغربية على صدر أقمصة نادي نهضة بركان من أجل احتجاز البعثة الرياضية المغربية. 

وكان الوفد المرافق لنادي نهضة بركان، وفي مقدمته رئيس الفريق حكيم بنعيدالله قد رفض شرطا غريبا لسلطات الجزائر يسمح للوفد المغربي بالخروج من المطار، بعد وضع ملصق يغطي الخريكة المغربية على أقمصة النادي. كما رفض ساندويتشات جلبتها عناصر أمنية بمطار هواري بومدين للاعبي الفريق، وتكفل شخصيا بالخروج رفقة أطر أخرى من مكتب النادي لاقتناء ساندويتشات للاعبي الفريق، تحسبا من أية مفاجئة.

يذكر أنه ولحد كتابة هذه الأسطر، لم تنجح وساطة أعضاء الكاف في إقناع سلطات نظام الجزائر بالسماح للاعبي ووفد النهضة البركانية بالخروج من مطار الهواري بومدين في ما يشبه احتجازا يضرب عرض الحائط كل الأعراف الرياضية والإنسانية.

وعلم موقع أحداث.أنفو أن مسؤولي النهضة البركانية، طلبوا من مسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم نصا مكتوبا يضمن لهم اللعب بأقمصتهم العادية وعليها الخريطة المغاربة، استجابة لطلبهم من مسؤولي النادي المغربي مغادرة المطار نحو الفندق دون أمتعة. وهو ما لم يستجب له مسؤولو الكاف حتى الآن.

ويعكس هذا الاحتقان الجديد طبيعة الأزمة التي يفرضها النظام الجزائري، حيث تغلق سلطات هذا النظام أجواء بلادها في وجه كل الرحلات القادمة من المغرب من جانب واحد.