"عملية البسمة المغرب" تحط رحالها بمدينة مراكش

وغزو شادية الجمعة 19 أبريل 2024
بسمة
بسمة

 

تحط جمعية عملية البسمة المغرب رحالها بمدينة مراكش، وذلك من خلال تنظيم حملة جراحية إنسانية بمستشفى الأنطاكي بمدينة مراكش من 20 إلى 25 أبريل الجاري.

وتهدف الجمعية التي تحتفل بمرور ربع قرن على إحداثها، حسب ما جاء في بلاغ لها -توصل الموقع بنسخة منه-، إلى إعطاء الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه وإعادة البسمة على وجوههم، وذلك بتوفير عمليات جراحية لحوالي 90 طفلاً، بمساعدة أكثر من 90 متخصصين صحيين ومتطوعين من 14 دول مختلفة بما فيها المغرب.

ويشير المصدر ذاته إلى أن غالبية المتطوعين هم متطوعين مغاربة قادمون من مختلف مدن المملكة، والذين يمثلون ثمرة التدريب المستمر الذي تقدمه "عملية البسمة المغرب" في تخصصاتهم.

ومن المقرر أن يتم إجراء التسجيل، الفحص والتحليلات الطبية يوم 20 أبريل، حيث  سيخضع المريض لعملية التشخيص الطبي، وعلى الفور ستتم دراسة السجلات، وستقوم لجنة خاصة بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية من أولئك الذين سيكونون مؤهلين للخضوع لعملية جراحية في أيام 22-23-24 أبريل.

وسيتم حسب المصدر ذاته  تكريس يوم 25 أبريل لرصد ومتابعة الحالات ما بعد الجراحة لضمان تعافي المرضى بأمان، و كذلك لتتبعهم عبر مراكز الجمعية بالمغرب.

جدير بالذكر أن جمعية عملية البسمة المغرب وفرت رعاية جراحية مجانية وآمنة لأكثر من 13.330 طفلًا، في مختلف أنحاء المملكة.