لتسهيل تواصلهم مع السياح..مبادرة خاصة بتعليم سائقي سيارات الأجرة اللغة الإنجليزية

مجيدة أبوالخيرات الجمعة 19 أبريل 2024
No Image

انخرط العديد من السائقين المهنيين التابعين للنقابة الوطنية لقطاع سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب في مبادرة تعليم اللغة الإنجليزية بمدينة الدار البيضاء، وذلك من أجل تسهيل تواصلهم مع السياح الأجانب، استعدادا لمواكبة الأحداث والتظاهرات التي سيحتضنها المغرب ك "كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030 ".

وينتظم السائقون المهنيون لسيارات الأجرة بالبيضاء على الاجتماع المتواصل كل يوم سبت من أجل تلقي دروس دعم وتقوية في اللغة الإنجليزية، من أجل الرفع من مهاراتهم في التواصل مع الزبائن الناطقين بلغات أجنبية، وأيضا ستعدادا لاستقبال المشجعين والسياح الأجانب الذين سيتوافدون على المغرب خلال التظاهرات الرياضية والاقتصادية الكبرى التي سيحتضنها المغرب.

في هذا الصدد، قال محمد عياط، المنسق الجهوي للنقابة الوطنية لقطاع سيارات الأجرة، إن عددا كبيرا من السائقين انخرطوا في دروس تعلم اللغة الإنجليزية وأبدوا التزاما كبيرا بحضور الدروس الأسبوعية التي لاقت استحسانهم .

وأضاف المتحدث ذاته، أن السائقين كانوا يجدون صعوبات كبيرة في التواصل مع السياح الأجناب، لكن بعد عدة أسابيع من التعلم والمواكبة تطور مستواهم وباتوا قادرين على التحدث والتواصل مع الزبائن.

لكن تأسف النقابي عياط لاستفادة السائقين المهنيين المنتمين للنقابة السالفة الذكرفقط من هذه المبادرة وطالب بتعميمها حتى يتمكن جميع السائقين من الاستفادة من هذا التكوين وتطوير قدراتهم اللغوية في التواصل .