من مراكش.. إئتلاف دولي يدعو لمكافحة التهديدات الانفصالية والإرهاب

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 16 أبريل 2024
No Image

اتخذت الجمعية  الأممية الديمقراطية الوسطية، التي تضم 109 حزبا سياسيا في أكثر من 83 دولة، ويمثلها في المغرب حزب الاستقلال، قرارا مهما يدعو المجتمع الدولي إلى مكافحة التهديدات التي تشكلها الانفصالية والإرهاب، وذلك عقب اجتماعها السنوي المنعقد بمراكش.

يأتي هذا القرار تنويها بالجهود التي يبذلها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس من أجل النهوض بالعمل المتعدد الأطراف ضد الانفصالية والإرهاب، واستحضارا لالتزام المغرب بالسلام والتضامن والتكامل الإقليمي في إفريقيا باعتباره مثالا جديرا بالإشادة في مجال تعزيز الاستقرار والتعاون.

وسجلت الجمعية العامة للأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط أن إفريقيا شهدت في السنوات الأخيرة تصاعدا مقلقا في الحركات الانفصالية والأنشطة الإرهابية، مما يشكل تهديدا جسيما للسلام والاستقرار والتنمية في القارة ، وكذا انتهاكا للمبادئ الديمقراطية.

وانطلاقا من دورها كمنظمة دولية للأحزاب السياسية الديمقراطية الملتزمة بتعزيز قيم السلام والاستقرار والإنسانية، فإن الجمعية العامة للأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط تدين جميع المنظمات الانفصالية باعتبارها تهديدا خطيرا للسيادة الوطنية والاستقرار الإقليمي والسلام والأمن الدوليين.

وتدعو المنظمة السياسية الدولية إلى تكثيف الجهود والتعبئة الجماعية للمجتمع الدولي بغية استباق ومكافحة الأنشطة الانفصالية والإرهابية.

وتتعهد الجمعية العامة للأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط بالعمل التشاركي مع أعضائها وشركائها لمواجهة التحديات التي تطرحها الانفصالية والإرهاب في جميع أنحاء العالم، وخاصة في القارة الإفريقية.