إطلاق النسخة الثانية من مسابقة الكتابة المخصصة للشباب

بنزين سكينة الثلاثاء 16 أبريل 2024

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، بالتعاون مع  "مؤسسة كونكت" النسخة الثانية من مسابقة الكتابة، المخصصة للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 30 عاما، وذلك بمناسبة الدورة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الرباط، وذلك بهدف تشجيع الشباب على الكتابة كأسلوب للتعبير ونقل المعرفة.

وأوضحت الوزارة أن مسابقة الكتابة للقصة القصيرة ، ستتمحور حول موضوع "الصدق"، حيث سيكون على المشاركين تقديم نص سردي باللغة العربیة أو الأمازیغیة أو الفرنسية أو الإنجلیزیة، يعكس مهاراتهم التعبيرية،ويدفع بهم نحو المساهمة في الإنتاج الأدبي والثقافي تبعا لرؤية شبابية.

ومن الملاحظ أن الوزارة وسعت دائرة الفئة العمرية المشاركة خلال هذه الدورة، حيث كان الأمر مقتصرا السنة الماضية على الشباب ما بين 18 و 25 سنة، وقد كان موضوع المسابقة حول "الغد"، مع تخصيص ثلاثة جوائز، حددت الأولى في قيمة 20،000 درهم، والثانية في 15،000 درهم، والثالثة في 10،000 درهم.

وعادت الجوائز في النسخة الأولى لكل من الطالب الجامعي زكرياء بيشليفن ، أما المركز الثاني فعاد لهاجر عطيف ، بينما حظيت أميمة زيلا بالمركز الثالث، وذلك بعد أن توصلت لجنة التحكيم ب99 قصة، كان أغلبها باللغة العربية.