الاستقلاليات والاستقلاليون يتوصلون بدعوات حضور المؤتمر العــام الثـامــن عشــر ببوزنيقة

أوسي موح الحسن الأربعاء 10 أبريل 2024
No Image

يتوصل مؤتمرات ومؤتمرو حزب الاستقلال بدعوات حضور المؤتمر العام الثامن عشر للحزب، والذي سينعقد تحت شعار “تجديد العهد من أجل الوطــن والمواطـن” وذلك خلال أيــام 26، 27 و28 أبريل 2024 بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة.

وطبقا لمقتضيات الفصل 100 من النظام الأساسي لحزب الميزان، وجه رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر عبد الجبار الرشيدي دعوات الحضور للمؤتمرات والمؤتمرين مع انطلاق العد العكسي لانعقاد المحطة الهامة في مسار الحزب.

ومن أجل وضع اللمسات الأخيرة على الاعداد المادي واللوجيستيكي للمؤتمر, ينتظر أن تجتمع من جديد اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر  يوم الأحد 14 أبريل 2024 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال (14:00) بقصر المؤتمرات أبي رقراق الولجة بمدينة سلا.

وسبق أن صرح عبد الجبار الراشيدي أنم تقارير ووثائق اللجن المتفرعة عن اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب التي تم اعدادها, أبرزت المستوى العالي لجودة المضامين والفكر الاستقلالي والرؤية التي يقدمها الحزب لمختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية المطروحة من أجل المساهمة في تطوير وتنمية بلادنا وفي جميع الأوراش المهيكلة الكبرى التي يقودها جلالة الملك نصره الله".

وكان اللجنة قد عقدت يوم السبت 30 مارس 2024 بالمركز العام للحزب بالرباط، برئاسة عبد الجبار الرشيدي، وبحضور الأمين العام نزار بركة وأعضاء من اللجنة التنفيذية، آخر اجتماعاتها, حيث قدم رؤساء اللجان المتفرعة عن اللجنة التحضيرية الوطنية ملخصات تركيبية للتقارير الهامة والوازنة التي اعدتها هذه اللجان.

وحسب الحزب, عرف الاجتماع نقاشا مستفيضا ومسؤولا ومثمرا من طرف أعضاء اللجنة التحضيرية الوطنية لمضامين هذه التقارير، والتي تعكس رؤية الحزب ومشروعه المجتمعي التعادلي الذي يتجدد خلال كل مؤتمر، وقدمت إجابات شافية لعدد من الإشكاليات المستحدثة، كما قدمت بدائل وحلول مبتكرة وتصورات للمستقبل مع إدماج المقاربة المتعلقة بمواجهة المخاطر، وهذا ما يميز الذكاء الاستقلالي المتفرد.

وأبرزت هاته التقارير والوثائق التي تأتي مطبوعة بخلفية إيديولوجية وسياسية، المستوى العالي لجودة المضامين والفكر الاستقلالي والرؤية التي يقدمها الحزب اليوم لمختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية المطروحة من أجل المساهمة في تطوير البلاد وفي جميع الأوراش المهيكلة الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.