مطالب المتصرفين تتجاوز الإشراك في الحوار إلى رفض تعويم ملفهم

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 03 أبريل 2024
No Image

طالب الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، أمس الثلاثاء، خلال ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بتسليط الضوء على وضعيتهم المادية وإشراكهم في الحوار مع الوزارة الوصية.

وقالت فاطمة بنعدي، رئيسة الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، إن الندوة تأتي لتذكير الحكومة بمطالب المهنيين، وحث المركزيات النقابية على مناقشة الملف المطلبي في شموليتهو إشراك الهيئة في الحوار باعتبارها أكثر اطلاعا على مشاكل المهنيين.

وأوضحت المسؤولة النقابية ، أن الاتحاد يرفض تعويم مطالب مهنيي القطاع، داعية المركزيات النقابية إلى إشراكهم في الحوارالاجتماعي على أساس طرح ملف هيئة المتصرفين في إطار المراجعة الشاملة للنظام الأساسي لهيئة المتصرفين على قاعدة العدالة الأجرية والمساواة في الأجور مع باقي الفئات.

وأضافت " نرفض أي تعويم للملف ضمن زيادات عامة للأجور وبالتالي نطالب النقابات بالحرص على طرح هذا الملف بكل تفاصيله كالزيادة في الأجور والترقيات والمهام والفئات التي تكون هيئة المتصرفين" . كما طالبت بنعدي بإشراك الهيئة في الحوار لأنها "حملت على عاتقها الدفاع على هذا الملف منذ سنة 2011 ونطالب اليوم بإشراكنا في الحوار لأننا مطلعون جدا على الملف بكل تفاصيله وحيثياته وأسباب طرح هذه المطالب.وذلك عبر تقديم تفويض لنا من أجل الحوار حول الملف الذي يهم الهيئة".

وأضافت أنه " لم يعد هناك أي مبرر لدى الحكومة لعدم الاستجابة لمطالب المتصرفين فيما يخص المساواة الأجرية والدرجة الجديدة، ومنظومة الترقي البطيئة جدا ، وإعادة صياغة المهام وأيضا المتصرفين الحاملين لشهادة الدكتوراه والمتصرفين ذوي الإعاقة".

وأعلن الكاتب العام للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة أن البرنامج النضالي لشهر أبريل يتضمن مسيرة لجميع المتصرفات والمتصرفين بكامل المغرب يوم 20 أبريل للتعبير عن سخطهم وغضبهم على ما أسماه ب "الوضعية الكارثية التي توجد عليها الوظيفة العمومية وخاصة هيئة المتصرفين "