الكاف تربك استئناف البطولة

أحداث أنفو الثلاثاء 02 أبريل 2024
No Image

تعذر على العصبة الاحترافية لكرة القدم تحديد موعد استئناف البطولة الاحترافية، التي تم توقيفها في 17 مارس الماضي لفسح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض مباراتيه الوديتين ضد أنغولا وموريتانيا استعدادا لمواجهة زامبيا والكونغو الديمقراطية في يونيو القادم.

وتنتظر العصبة الاحترافية لكرة القدم إجراء مباراة نهضة بركان ضد أبو سليم الليبي يوم الأحد القادم، برسم إياب ربع نهائي كأس الكاف، لتحديد موعد استئناف البطولة الاحترافية، ذلك أن تأهل ممثل الشرق إلى نصف النهائي سيفرض عليها تأجيل مباراته عن الجولة 25، بعدما حددت الكونفدرالية الإفريقية يوم 21 أبريل الحالي لإجراء نصف النهائي.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عدم برمجة المباريات المحلية للأندية التي تخوض المنافسات القارية في منتصف الأسبوع، لفسح المجال أمامها للاستعداد بشكل جيد سواء لدوري أبطال إفريقيا أو كأس الكاف، وهو ما سيفرض على العصبة الاحترافية انتظار مباراة نهضة بركان ضد أبوسليم الليبي.

واضطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى برمجة منافسات كأس العرش في رمضان الحالي، بعدما تعذر عليها إجراء منافسات البطولة الاحترافية لالتزام نهضة بركان بخوض ربع نهائي كأس الكاف ضد أبو سليم الليبي ذهابا وإيابا.

ومع دخول منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم مراحلها الحاسمة، فإن العصبة الاحترافية تحاول تفادي تأجيل المباريات للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، خصوصا أن فريق نهضة بركان ينافس على احتلال المركز الثالث المؤهل إلى النسخة القادمة لكأس الكاف، إلى جانب الفتح الرباطي والوداد البيضاوي وأولمبيك آسفي.