بنجرير.. تدشين مركز خاص بأطفال التوحد

متابعة الثلاثاء 02 أبريل 2024
No Image

جرى اليوم الثلاثاء بمدينة بنجرير (إقليم الرحامنة)، تدشين مركز أطفال التوحد يروم تقديم خدمات متعددة وهامة لفائدة هذه الفئة من المجتمع.

ويأتي هذا المركز الذي أشرفت على افتتاحه وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، رفقة عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان، بمناسبة اليوم الوطني للإعاقة، وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد.

ويندرج هذا المركز، المشيد على مساحة إجمالية تقدر ب 8792 متر مربع، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثانية الخاصة بدعم الأشخاص في وضعيات هشاشة بغلاف مالي يقدر ب 3,5 ملايين درهم، ضمن جهود تعزيز الوعي حول التوحد، وتقديم الدعم اللازم للأطفال المصابين بهذه الحالة ولأسرهم، من خلال توفير الرعاية الطبية والتعليمية الضرورية لتمكينهم من الاندماج الفع ال في المجتمع.

ويسعى مركز أطفال التوحد ببنجرير، الذي يولي اهتماما بالغا لتحسين نوعية حياة هذه الفئة من المجتمع، إلى تقديم خدمات متعددة ومهمة؛ كالعلاج النفسي-الحركي، وحصص التربية الخاصة، والدعم النفسي، وكذا ورشات الأعمال اليدوية.

ويشتمل المركز، الذي تشرف على تسييره جمعية توأم للتوحد، بشراكة مع التعاون الوطني، ويستفيد من خدماته حوالي 50 طفلا، على أقسام للتربية الخاصة، وقاعات للاستراحة، وللعلاجات الأولية، وللعلاج النفسي الحركي، وقاعتين أخريين متعددة التخصصات، ولتقويم النطق، بالإضافة إلى حمامات ومرافق صحية ومطبخ، وكذا فضاءين للاستقبال وللألعاب.