المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يصادق على ميثاقه الأخلاقي

أحداث. أنفو الاحد 31 مارس 2024
No Image

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الخميس الماضي، الدورة السادسة والخمسين بعد المائة العادية لجمعيته العامة برئاسة أحمد رضى شامي، رئيس المجلس.

وقد شهدت أشغال هذه الدورة المصادقة بالإجماع على ميثاق الأخلاقيات الخاص بأعضائه، طبقا للمادة 70 مكرر من نظامه الداخلي الجديد.

ويحدد هذا الميثاق، الذي يأتي ترصيدا للتراكمات الإيجابية وتعزيزا للممارسات الفضلى، المبادئ التوجيهية المشتركة وقواعد السلوك التي يلتزم بها أعضاء المجلس أثناء الاضطلاع بمهامهم داخل المجلس وخارجه.

ويتضمن الميثاق عددا من الالتزامات الأخلاقية التي يتعين التقيد بها من طرف أعضاء المجلس من قبيل تغليب الصالح العام، والموضوعية والاستقلالية، والنزاهة والمسؤولية، والاحترام المتبادل، والمواظبة والإسهام البناء، والمساواة وعدم التمييز.

كما صادق المجلس على مشروع الرأي حول موضوع استعمال الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي. ويعتزم المجلس، من خلال هذا الرأي، دراسة المخاطر المرتبطة باستعمال الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي.

هذا وقد تضمن جدول أعمال هذه الدورة تقديم ومناقشة مشروع الرأي حول الاقتصاد الدائري لمعالجة نفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية.