"الإيسيسكو" تدعو إلى إدماج المسرح في المناهج الدراسية

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 27 مارس 2024
No Image

دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، إلى تعزيز إدماج فن المسرح في المناهج الدراسية. وذلك احتفالا باليوم العالمي للمسرح، الذي يصادف السابع والعشرين من مارس.

وأوضحت منظمة الإيسيسكو أنها تعمل على إصدار مجموعة من الدلائل الهادفة إلى ترسيخ الهوية الثقافية المسرحية في العالم الإسلامي، كما تعمل على تطوير دراسة توجيهية حول التعليم الفني والمسرحي موجهة للتلاميذ بهدف دعم جميع أشكال الفن، وخاصة المسرح.
وشددت المنظمة على التزامها بدعم الفن المسرحي، وتعزيز الحوار الثقافي وتطوير مهارات الفنانين المسرحيين في دولها الأعضاء.

و تحاول الإيسيسكو تسليط الضوء على الجهودات المبذولة لتعزيز هذا الفن المتوارث، وذلك من خلال منشوراتها العلمية وندواتها، لاسيما في ظل التحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي وانعكاساتها على الحد من الإبداع البشري.

كما جددت المنظمة التأكيد على دعم جهود دولها الأعضاء في تطوير هذا الفن، وتوجيه الاهتمام نحو تأهيل الفنانين وحفظ الأعمال المسرحية، بالإضافة إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في العروض المسرحية وتكريس التماسك المجتمعي.

و يعد اليوم العالمي للمسرح فرصة لإبراز دور الفن في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، باعتباره مصدر إلهام ومرآة للتنوع والانفتاح الثقافي، وجزءا لا يتجزأ من التراث الحضاري غير المادي الذي يعبر عن قيم الانتماء والتعايش السلمي.