23 ألف مسافر يوميا على خطوط الباصواي

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 27 مارس 2024
No Image


كشفت مديرة التواصل بشركة التنمية المحلية "كازا طرانسبور" شذى الطيب عن عدد مستعملي حافلات الباصواي خلال اليوم والذي بلغ 23 ألف مسافر يوميا على خطي الباصواي. مما ساهم في حل بعض مشاكل تنقل البيضاويين خاصة خلال فترة الذروة.
وأكدت شذى أن حافلات الباصواي تتوفر على طاقة استيعابية تصل إلى 196 مسافر في الحافلة، بأسطول يشمل 40 عربة بطول 21 متر وبطبقة منخفضة مدمجة لتسهيل الولوج.
لكن بالمقابل أضافت شذى الطيب أن الشركة سجلت عشر حوادث سير منذ انطلاق حافلات الباصواي فاتح شهر مارس الجاري، وذلك بسبب الخروقات التي يقوم بها بعض المواطنين باقتحام منصة حافلات الباصواي.
وشددت مديرة التواصل ب "كازا طرانسبور" على ضرورة احترام المنصة الخاصة بحافلات الباصواي، وعدم استخدامها، من طرف المركبات الأخرى.

وفي هذا الصدد ذكرت شذى أن مسارات خطوط الباصواي تتوفر على 42 محطة ركاب 3 منها محطات مواصلة مع مختلف خطوط الطرامواي وهي (الخط الأول – عمر الخيام – خط الطرامواي الأول محطة الليمون)، و(الخط الثاني محطة ايروبوستال ومحطة القطب المالي)، ثم (الخط الثالث محطة القدس ومحطة شارع محمد السادس).

و تمتد مسارات الباصواي على طول 24،5 كيلومتر، وتربط منطقة ليساسفة بالسالمية في الخط الأول، ومنطقة ولاد عزوز بالمعاريف في الخط الثاني. إذ أن هذه الخدمة ستمكن أيضا من ربط باقي مناطق الدار البيضاء بفضل التكامل بينها وبين خطوط الطرامواي.