القيادة الجماعية للأصالة والمعاصرة تجتمع بمنظمة نساء الحزب

الأربعاء 06 مارس 2024
No Image

عقدت القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، ممثلة بكل من محمد المهدي بنسعيد و صلاح الدين أبوالغالي، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اجتماعا مع المكتب التنفيذي لمنظمة نساء البام.
وحسب موقع حزب الجرار , يندرج هذا الاجتماع في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي أطلقتها القيادة الجماعية وسطرتها مع جميع هياكل وتنظيمات الحزب، بهدف تجديد التعاقد ومواصلة النقاش والحوار حول مختلف القضايا التي تهم الشأن السياسي والحزبي.
وأشار المصدر ذاته انه ,في كلمة له خلال اللقاء، أكد أبوالغالي؛ أن قيادات حزب الأصالة والمعاصرة آمنت منذ التأسيس بقضية المرأة وبوأتها الوضعية التي تليق بها، مضيفا أن البام يعد من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى مقاربة النوع ومبدأ إنصاف المرأة السياسية القادرة على الأخذ بزمام الأمور والمشاركة الفعلية.
ودعا أبوالغالي المكتب التنفيذي للمنظمة لتسطير برامج وندوات فكرية على مستوى الجهات، بتنسيق مع مختلف المؤسسات التابعة للحزب، في أفق هيكلة المكاتب الجهوية للمنظمة، مؤكدا أن الهدف هو جعل منظمة نساء البام هيئة للتفكير والتداول والاقتراح في القضايا المتعلقة بالحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمرأة، وقضايا المساواة والمناصفة ومكافحة التمييز، وكذا تمثيلها في مختلف المؤسسات والهيئات بالموازاة مع أنشطة الحزب.
من جهته، قال بنسعيد إن القيادة الجماعية للبام تطمح إلى أن تكون هذه المنظمة رافدا قويا لتعزيز تلاحم المناضلات والقياديات في ورش المشاركة السياسية الفعالة، والانفتاح على المحيط الاجتماعي للنساء وباقي القوى الديمقراطية والمدنية، ومن أجل تأهيل البنيات التنظيمية للحزب وتجديد النخب وتشجيع حضور المرأة في كل الهياكل والتنظيمات، وعلى رأسها منظمة النساء وذلك لتطوير أدوات الاشتغال بها وتقوية الديمقراطية الداخلية بالحزب.