الاستقلاليون يطوون صفحة خلافاتهم لانقاذ حزبهم

متابعة الخميس 29 فبراير 2024
images (1)
images (1)

تتوجه الانظار بعد غد السبت المقبل الى دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال التي سيتم الحسم خلالها في عدد من القضايا الخلافية ومنها التعديلات في القانون الداخلي للحزب التي يتم اقتراحها على المؤتمر العام الثامن عشر للحزب.
يأتي ذلك في وقت سارع فيه الحزب الى احتواء الأزمة بتقديم مرشح وحيد لقيادة الحزب في المرحلة القبلة , وأيضا الحسم في رئاسة اللجنة التحضيرية , وهو ما تم خلال الاجتماع الذي عقدته للجنة التنفيذية للحزب الأحد 25 فبراير 2024 برئاسة نزار بركة الأمين العام، خصص لمواصلة الاستعدادات لعقد المؤتمر العام الثامن عشر للحزب, تم فيه الاتفاق وبالاجماع على دعم ترشيح كل أعضاء اللجنة التنفيذية نزار بركة للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر العام المقبل المزمع عقده قبل نهاية شهر أبريل كمرشح وحيد من اللجنة التنفيذية, حسب بلاغ توصل موقع أحداث أنفو بنسخة منه.
كما تم الاتفاق,حسب البلاغ ذاته, على ترشيح عبد الجبار الرشيدي لرئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر، وعرض الأمر على اللجنة التحضيرية لاستكمال مسطرة المصادقة وفقا لمقتضيات الفصل 93 من النظام الأساسي للحزب.
في نفس السياق تم ترشيح رحال مكاوي لرئاسة لجنة القوانين والأنظمة المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، واستكمال مسطرة المصادقة خلال اجتماع اللجنة التحضيرية المقبلة، وذلك وفقا لقوانين الحزب.
وينتظر أن يتم الحسم النهائي في دورة برلمان الحزب التي ستعقد السبت 2 مارس المقبل لانتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18 للحزب واللجان المتفرعة عنها, بناءا على دعوة شيبة ماء العينين رئيس المجلس.