المغرب يترأس الدورة 55 لمجلس حقوق الانسان بجنيف السويسرية

متابعة الاثنين 26 فبراير 2024
No Image

يترأس ممثل المملكة المغربية السفير عمر زنيبر، انطلاقة اشغال الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي ستبدأ بجنيف اليوم الإثنين 26 فبراير وبمشاركة وزير العدل عبداللطيف وهبي ،وتستمر حتى تاريخ الجمعة 5 أبريل 2024
وسينظر المجلس في أكثر من 100 تقرير مقدم من الأمانة العامة للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وخبراء في مجال حقوق الإنسان وهيئات تحقيق أخرى تتعلق بمواضيع عديدة وبأوضاع حقوق الإنسان في ما يقرب من 45 دولة. كما يعقد المجلس 23 مناقشة تفاعلية مع المكلفين بولايات الإجراءات الخاصة.
وتنطلق الدورة بمناقشة رفيعة المستوى من 26 إلى 28 فبراير، يشارك فيها كبار الشخصيات الذين يمثلون أكثر من 110 دولة.
للاشارة, فان المجلس يضم (47) من بينهم (7 دول عربية): الجزائر، المغرب، الكويت، قطر، الصومال، السودان، الإمارات العربية المتحدة, كما مكتب مجلس حقوق الإنسان يضم كل من رئيس المجلس: السفير عمر زنيبر (المغرب) ونواب الرئيس والمقرر (4): سفراء أندونيسيا، باراغواي، فنلندا وليتوانيا., بينما يضم الفريق الاستشاري للمجلس سفراء شيلي، العراق، أرمينيا واليونان.
وخلال الجلسة الافتتاحية سيتم الاستماع الى كلمات كل من :رئيس المجلس، رئيس الجمعية العامة، الأمين العام للأمم المتحدة، المفوض السامي لحقوق الانسان ووزير خارجية سويسرا.