يمتد لأزيد من 1200 عاما .. التعريف بالمطبخ المغربي ضمن المعرض الدولي للفلاحة بباريس

أحداث أنفو الاحد 25 فبراير 2024
No Image

انطلقت أمس السبت 24 فبراير بباريس، فعاليات المعرض الدولي للفلاحة، الذي يعرف مشاركة المغرب للمرة العاشرة ضمن هذه التظاهرة التي ستستمر إلى غاية 03 مارس، وذلك بمشاركة 30 مجموعة مغربية منتجة تقوم بعرض باقة غنية ومتنوعة من المنتوجات المحلية، كالأركان والزعفران والتمور والنباتات العطرية والطبية والتوابل واللوز وغيرها من المنتوجات التي تمثل غنى وثراء جهات المملكة.

وتروم هذه المشاركة التي تنظمها وكالة التنمية الفلاحية تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التعريف بجهود 82 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 1230 فلاحا صغيرا، بينهم 610 امرأة قروية، وقد استفاد الوفد المشارك في هذه التظاهرة من ورشات تكوينية ، استعدادا للقاءات التجارية التي ستمكنهم من الاتصال المباشر بالمستهلك الفرنسي، والمستوردين المحتملين في السوق الأوربية.

وأوضحت وكالة التنمية الفلاحية في بلاغ لها، أنها إلى جانب
وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تعمل على مقاربة لإدماج الشباب والنساء القرويات،عبر عدة برامج تروم مواكبتهم وتأطيرهم وتعزيز قدراتهم من أجل ولوج الأسواق الوطنية والدولية التي أضحت أكثر تنافسية. كما وضعت وكالة التنمية الفلاحية آلية تسويقية وتجارية متكاملة وذلك من خلال توقيع اتفاقيات مهمة بين وزارة الفلاحة والأسواق الكبرى والمتوسطة، وانشاء منصة خاصة بالتسويق عبر الإنترنت، وأكشاك تعاونية بالإضافة إلى إطلاق العديد من حملات التواصل المؤسساتية.

ومن المنتظر أن يعرف الجناح المغربي الذي اختار هذه النسخة شعار
"Maroc, des Siècles de Saveurs"، عددا من البرامج الترويجية لتسليط الضوء على ثراء المطبخ والثقافة المغربيين عبر رحلة تمتد لأزيد من 1200 عاما.