عبد الرحيم كمال يبعث القرن 11 والفخراني يدعونا لعتبات البهجة واستعادة تحف سينمائية قديمة.. دراما مصرية واعدة في رمضان

أحداث. أنفو السبت 24 فبراير 2024
No Image

دراما مصرية واعدة تبث خلال شهر رمضان على شاشة ام بي سي، في طبق متنوع من الأشكال الدرامية والكوميدية، تكتسي تارة الطابع التاريخي والغرائبي، فيما تمتح في جزئها الآخر الكثير من المشاكل الاجتماعية الراهنة، عبر سير أبطال الحكايا الشعبية.

وعاد السيناريست عبد الرحيم كمال بعد غياب عام كام، وبعد نجاح آخر أعمالة ‘‘جزيرة غمام‘‘، ليغوص في التاريخ مجددا وينقلنا إلى عام القرن 11 مع ولادة فرقة الحشاشين التي تعتبر أول الجماعات الإرهابية في التاريخ.

ويطل مدرسة التشخيص الشاملة يحيى الفخراني على معجبيه مرة أخرى في رمضان من خلال مسلسل ‘‘عتبات البهجة‘‘ الذي يعد استمرارا للأعمال الأحيرة لعبقري التلفزيون المصري، حيث غالبا ما كان يراعي الأبعاد الفكرية والفلسفية قبل اختيار الأعمال التي يشارك فيها كمسلسل ‘‘ونوس‘‘ و‘‘نجيب زاهي زركش‘‘ و‘‘الخواجة عبد القادر‘‘.

وتحمل برمجة الدراما المصرية الرمضانية هذه السنة مفاجأتين تتمثل في استعادة نجاحين سينمائيين سابقين بنفس العناوين وهما مسلسلي ‘‘جري الوحوش‘‘ و‘‘امبراطورية ميم‘‘. ويظهر ابن النجم المعتزل عادل إمام، محمد من خلال بطولة مسلسل كوبرا، الذي تدور أحداثه حول صاحب ورشة ﻹصلاح السيارات “ميكانيكي”، يواجه الكثير من العقبات في حياته، ويتعرض لمواقف تضعه في صراع بين الخير والشر.

وتظهر ريهام عبد الغفور وإياد نصار مجددا في دراما اجتماعية هادئة تحمل عنوان ‘‘صلة رحم‘‘، تناقش تأثير القرارات الصغيرة في الحياة، الذي يتصاعد حتى يتحول إلى مأساة، حيث يتم تناول القضية واستعرض تبعات تلك القرارات على حياة الشخصيات ومجريات الأحداث.

وكعادتها في رمضان، تقدم الدراما المصرية صراعات أبطال الأحياء الشعبية من خلال مسلسل العتاولة، في إحدى الأحياء الشعبية، ويتناول مجموعة متنوعة من الشخصيات والنماذج الواقعية، التي تبرز جمال وروعة الحياة الشعبية وسكانها، وهو من بطولة ثلاثة لكل من أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة.