كما كان متوقعا.. الكاف تضغط على المغرب لتغيير موعد الكان 2025

رشيد القمري الثلاثاء 13 فبراير 2024
No Image

طلبت الكونفدرالية الإفريقية من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تغيير موعد كأس أفريقيا للأمم 2025. وحددت الهيئة المشرفة على تسيير كرة القدم الوطنية، صيف 2025 موعدا لاستضافة الكان والتي ستتزامن مع كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية. وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم بمراسلة الكاف لمطالبتها بالتدخل لإقناع الجامعة الملكية المغربية بتغيير كأس إفريقيا، لتفادي تزامنه مع مونديال الأندية. وتنطلق تصفيات كأس افريقيا في مارس القادم بإجراء الدور التمهيدي، فيما ينطلق دور المجموعات في شتنبر القادم على أن يختتم في نونبر من السنة الحالية.

وقد يتسبب موعد كأس إفريقيا 2025، في أزمة للمنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة، بسبب تواجد عدد من لاعبيها في كأس العالم للأندية، هذا بالإضافة لصدام مع الفيفا من الناحية التسويقية وتزامن البطولتين في التوقيت نفسه (يونيو ويوليوز 2025).

ويشارك في نسخة مونديال الأندية 2025، 4 فرق من القارة السمراء تحدد منها الوداد الرياضي بطل 2022 والأهلي المصري بطل 2023، وينتظر تحديد بطل النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا للمشاركة في البطولة، بجانب أعلى فريق في التصنيف.