تعليم..إحالة النظام الأساسي الجديد على مجلس الحكومة

ع.عسول الثلاثاء 13 فبراير 2024
No Image





أكدت بلاغات للنقابات التعليمية ( كدش و التوجه الديمقراطي) أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وعد في اجتماع جمعه بالنقابات ذات التمثيلية يوم الجمعة الماضية ؛ على تسليمهم النسخة النهائية للنظام الأساسي الجديد للموظفين يومه الاثنين 12 فبراير الجاري؛ رفقة مراسيم تخص تعويضات الإمتحانات والساعات الإضافية والدعم التربوي والتعويضات التكميلية.



إضافة لذلك ؛ سجل بلاغي النقابتين المذكورتين؛ أن ممثليها رفضوا تعديلات قدمتها الأمانة العامة للحكومة خصوصا تلك المتعلقة بالتسمية " موظفي قطاع التربية.. " وتم التشبت بتسمية "موظفي وزارة التربية ..." ؛وهو ما حسمه رئيس الحكومة بالموافقة على التسمية الأخيرة..



كما تم الاتفاق على عدد من النقط تهم بعض الفئات التعليمية كالمتصرفين التربويين ومستشاري التخطيط والممونين...



وأكدت المصادر النقابية ذاتها على إحالة المراسيم المذكورة على المجلس الحكومي المقبل للتداول والمصداقة قبل إرسالها للجريدة الرسمية ؛ ووضع حد لمسلسل الترقب والفراغ الذي يعيشه قطاع التعليم بعد تجميد مرسوم النظام الأساسي المثير للجدل.



البلاغات النقابية توقفت أيضا على مطالب الهيآت النقابية بطي ملف الأساتذة الموقوفين من خلال سحب كل قرارات التوقيف وتحرير أجور حوالي 545 أستاذ وأستاذة شملهم هذا الإجراء حتى يعودوا لعملهم وأقسامهم..حيث أفاد وزير التربية بإحالة ملفات المعنيين على اللجان الجهوية التابعة للأكاديميات للبث فيها بإشراك النقابات ذات التمثيلية وذلك مباشرة بعد نشر النظام الأساسي الجديد .