من حافة الموت إلى قمم المجد.. القصة الرائعة لسيباستيان هاللر

أحداث أنفو الاثنين 12 فبراير 2024
سيباستيان هالر
سيباستيان هالر

AHDATH.INFO

على نحو مفاجئ تقدم طبيب الفريق إلى منتصف الملعب حيث كانت التداريب ما تزال قائمة. اعتقد اللاعبون والمدرب ومساعدوه أن اقتحام الطبيب جاء كرد فعل لحتمية إصابة عضلية تراءت له من بعيد. لكنه عندما اقترب من سيباستيان هالر، الذي كان في عنفوان روماني في تلك الأمسية خلال تداريب الفريق، توقف الجميع لوهلة. هالر. ماذا هناك ؟ تساءل الجميع. انسحب كلا الرجلان وسط استفهامات غريبة.

قبل عام ونصف، اضطر اللاعب إلى تعليق مسيرته عندما علم أنه يعاني من سرطان الخصية، وكان قد وقع للتو مع بوروسيا دورتموند. للتعافي من هذا المرض، خضع مهاجم أياكس السابق للعلاج الكيميائي لعلاج نفسه. معاملة قاسية كان عليه أن يستوعبها قبل أن يأمل في استئناف مسيرته الكروية ذات يوم. أخيرًا، بعد 7 أشهر من العلاج الكيميائي وعمليتين جراحيتين، عاد سيباستيان هالر إلى المنافسة (يناير 2023). لكم من كان يعتقد أنه سيصبح بطلا قوميا في بلاده بعد أشهر ؟

أول مباراة حاسمة في نصف النهائي ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية، سدد هالر كرة مباشرة تحت العارضة ليخدع مباسي ويسجل الهدف الوحيد في المباراة (1-0). تلك كانت بداية القصة الجميلة بالنسبة لسيباستيان هالر. قام مهاجم أوكسير السابق بحركة مثالية في قلب الهجوم لقطع تلك التمريرة العرضية من القائم القريب، وإرسالها إلى جميع أفراد فريقه. تقدمت الأفيال في البداية، قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، ثم افتتح تروست إيكونج لنيجيريا النتيجة، وتمكن أصدقاء هالر من الرد بشكل جيد لاحقا، ثم التفوق على سوبر إيجلز في الشوط الثاني.

"إنه شعور جيد أن تتم مكافأتك. تفرح كثيرا حين تعلم أن كل ما عانيته يصلح أخيرا لشيء ما..“ هكذا صرّح عبر قناة BeIN Sports قبل أن ينفجر في البكاء. "لقد حلمنا بهذه اللحظة مرات عديدة لدرجة أننا كنا نأمل أن تتحقق فعلا. المباراة لم تسر بسلاسة. ومشاهد الابتهاج هي أيضا ما تستحقه البلاد وأتمنى أن يكون فيها الخير للجميع. لقد آمنا بالفوز حتى النهاية، زملائي دفعوني للبقاء في الملعب لأطول فترة ممكنة، وسجلت بفضلهم. كل هذا من أجل فرحة شعب بأكمله."

مرة أخرى قررت كرة القدم أن تعطينا قصة رائعة كاتبها بطل عاد من حافة العدم. سيباستيان هالر، الذي مر بأصعب التجارب، يرفع يديه الآن في القمة. لقد أصبح بالفعل نجمًا في ساحل العاج، وهو يكتب أسطورته بشكل أكبر وسيكون قادرًا على النوم مبتسمًا..مثل أنصاره.