شمس الضحى العلوي الإسماعيلي ضمن قائمة 100 امرأة إفريقية استثنائية لسنة 2023

الأحد 11 فبراير 2024
No Image

اختارت مجلة "ذا نيو أفريكا" المغربية شمس الضحى العلوي الإسماعيلي الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام وعضو 100 امرأة إفريقية استثنائية لسنة 2023، وكتبت الم جلة النيجيرية "نفخر بالاعتراف بالإنجازات الاستثنائية للنساء
عبر إفريقيا، واللواتي لم يتخطين الحواجز فحسب، بلفرضن أيضا أنفسهن رائدات وقائدات للتغيير ومبتكرات في مجالات اشتغالهن"، مضيفة أن "هذا الاحتفاء يكرم الأثر الملموس الذي تركنه من خلال صياغة سردية التقدم في كافة أنحاء إفريقيا".

وأبرزت أنه "سواء تعلق الأمر بالابتكارات المبهرة في مجال العلم والتكنولوجيا، أو الريادة التي تحدث تحولا في عال م الأعمال أو تغيير الخطاب، فإن هؤلاء النساء اضطلعن بدور أساسي في تطور القارة الإفريقية برمتها".

واعتبرت المجلة أن "تفانيهن والتزامهن لم يمكنهن من صناعة اسم لهن فحسب، بل أيضا من إلهام تغييرات إيجاب ية في إفريقيا. تقدم".

وأشارت "ذا نيو أفريكا" إلى أنه "في الوقت الذي نحتفل فيه بهؤلاء النساء الرائدات، نعترف جميعا بأهمية النه وض ببيئة تحفز التنوع والمساواة والإدماج"، مسجلة أنه "من خلال ذلك، فإننا لا نكرم إنجازاتهن الفردية ف حسب، بل نمهد الطريق أيضا لمستقبل تتاح فيه لكل امرأة في إفريقيا إمكانية النمو والازدهار وتقديم إسهامات ملموسة".

وعلاوة على ذلك، تضيف المجلة، فإن إنجازات هؤلاء النساء الاستثنائيات في إفريقيا تشهد على المؤهلات غير المحدودة التي تكمن في قلوب وعقول النساء في شتى أنحاء القارة".