رسميا.. وهبي يتخلى عن قيادة البام

بوزنيقة- الجيلالي بنحليمة/ تصوير وراق الجمعة 09 فبراير 2024
No Image

AHDATH.INFO

وضع عبد اللطيف وهبي حدا للتكهنات وأعلن في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة أنه لن يترشح لولاية جديدة على رأس الحزب.

وقال وهبي في خطبة وداع : “بكل تجرد ونزاهة أجزم أننا جميعا كباميات وباميين حققنا الكثير خلال الأربع سنوات الماضية، رغم إكراهات توقف العمل النضالي المؤسساتي لمدة سنتين بسبب كوفيد 19، والإنهاك في ضرورة مواجهة انتخابات تشريعية ومحلية جد ساخنة وغير مسبوقة، وتبعات الخروج من مؤتمر مليء بالجراح والاختلافات”.

وبذلك يطوي حزب الأصالة والمعاصرة صفحة وهبي، الذي مكن الحزب من مشاركة سياسية في الأغلبية، لكنه ظل في قلب نقاشات غالبا ما أثارت الكثير من اللغط.

ودشن حزب الأصالة والمعاصرة عشية يومه الجمعة، فعاليات مؤتمره الخامس، بشكل هاديء وسلس، وسط حضور معظم قادة أحزاب الأغلبية والمعارضة، يتقدمهم عزيز أخنوش رئيس التحالف الحكومي، ورئيس التجمع الوطني للأحرار ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال وقادة أحزاب المعارضة، والأمناء العامين لنقابة الإتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

ودشن عبد اللطيف وهبي الأمين العام المنتهية ولايته، افتتاح المؤتمر بمهاجمة مدوني المواقع التواصل الاجتماعي، معتبرا أنهم يقودون خطابا شعبويا " مقيت" يساهم في عرقلة النقاش العمومي.

ولمح وهبي في خطابه الافتتاحي للمؤتمر الخامس، لمواقف قادة العدالة والتنمية، دون الإشارة إليه بشكل مباشر، معتبرا أنهم كانوا يتخذون القرار في مواقع الحكومة، وتحولوا اليوم لخصوم لقرارات لم يملكوا جرأة اتخاذها.