"المغرب، أرض القفطان''.. شعار النسخة الجديدة لتظاهرة "قفطان"

أحداث.أنفو الجمعة 09 فبراير 2024
No Image

تحتضن مدينة مراكش من 9 إلى 12 ماي القادم تظاهرة "قفطان 2024" في نسختها الرابعة والعشرين والتي تندرج ضمن فعاليات "أسبوع القفطان".

وحسب بلاغ لمجلة "Femmes du Maroc"، "ستعيش المدينة الحمراء أجواء خاصة مع عودة قوية لفعاليات "قفطان"، التي أطلقتها المجلة في عام 1996، كأول حدث مغربي يضع الاحتفال بالقفطان على أجندات الموضة المحلية والدولية، بعد تعليقها اضطراريا بسبب الأزمة الصحية العالمية".

وأبرز البلاغ أن المجلة اعتمدت صيغة مبتكرة تتمثل في أسبوع القفطان، رغبة منها في إضفاء روح جديدة على هذا الحدث، وذلك لتسليط الضوء على كافة الأبعاد الثقافية والتاريخية والفنية لصناعة القفطان، كتحفة فريدة في التراث المغربي، من خلال إبراز كافة العوامل التي جعلت هذا الزي راسخا عبر العصور ومكنته من احتلال مكانة فريدة ضمن منصات عروض الموضة العالمية.

وتم اختيار شعار "المغرب، أرض القفطان''، تيمة هذه الدورة الجديدة التي ستحتفي بتاريخ القفطان المغربي ومسار تطوره الاستثنائي، إذ يعد "رحلة في عالم زي كان لباسا عاديا في الماضي، لكنه بات اليوم رمزا أساسيا للأناقة المغربية الراقية".

وبالإضافة إلى عرض الأزياء "قفطان 2024 Caftan"، سيقدم "أسبوع القفطان Caftan Week" وفق البلاغ ذاته، برنامجا متنوعا ومتعدد الفعاليات والمواقع، سيشمل متحفا للقفطان ومعرضا للمهن وعروض الأزياء وحصص "ماستر كلاس" وغيرها من الفعاليات، التي ستقدم للمشاركين والحضور تجربة متعددة الأبعاد، تضع الزي المغربي الأصيل في صلبها، وتعكس من خلاله التنوع الثقافي للمملكة.

وستختتم فعاليات أسبوع القفطان "Caftan Week" بعرض الأزياء "قفطان 2024 Caftan" الذي سيقدم مجموعات منتقاة بعناية لأبرز المصممين المغاربة.