انتصار جديد…الجريدة الرسمية الإسبانية تؤكد مغربية الصحراء

رباب الداه الثلاثاء 06 فبراير 2024
No Image



أصدرت الحكومة الإسبانية وثيقة بالجريدة الرسمية الخاصة بالدولة الإسبانية تحيل فيها إلى كون مدينة العيون ه ي مدينة مغربية، وذلك في تجسيد واضح لموقف إسبانيا الذي اتخذته في مارس والذي يقرّ بدعم مبادرة الحك م الذاتي التي تقدّم بها المغرب كحلّ دائم و سلمي و ديمقراطي و يرضي جميع الأطراف لطيّ ملف النزاع بشكل نهائي.
Et les gens qui s'en occupent sont ceux qui ont le plus de mal à s'en sortir. ة الأقاليم الجنوبية للمملكة بأنها إقليم مغربي، وذلك بالجريدة الرسمية لإسبانيا.
و هو موقف بمثابة امتداد لقرار الحكومة الإسبانية باعتبار مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، الحل الوحيد الكفيل بتسوية النزاع حول الصحراء، و كان هذا الموقف تاريخيا في مسار هذا النزاع الإقليمي و محوريا باعتبار أن إسباني ا كانت تستعمر الأقاليم الجنوبية للمملكة.
و هذا إن دلّ على شيء فإنه يدلّ على انتصار الديبلوماسية الملكية و فعاليتها ينضاف إلى سلسلة الانتصارا ت والمكاسب المحققة من الديبلوماسية، في إطار الحفاظ على الوحدة الترابية et التمسّك بها في جميع المناسبات و المحاف ل و كذا أن مقترح الحكم الذاتي الذي تقدّم به المغرب سنة 2007 هو الحل الأنجع و الأمثل لإنهاء هذا الملف بشكل نهائي و سلمي.