بعد مرور 3 سنوات.. تأخر افتتاح قصر الثقافة والفنون بطنجة يسائل وزير الثقافة

الثلاثاء 06 فبراير 2024
No Image


أحداث أنفو

بعد مرور ثلاثة سنوات على انتهاء أشغال بناء قصر الثقافة والفنون بطنجة، لم يتم بعد إعطاء الضوء الأخضر لافتتاح هذا الصرح الفني الذي يضم عددا من المرافق، أهمها المسرح الكبير، وقاعات للعروض وأخرى للتكوين، ما أثار استياء عدد من الفاعلين الثقافيين بالمدينة.

وفي هذا السياق، أكدت البرلمانية مليكة لحيان، على الأدوار المهمة التي تعلبها المسارح باعتبارها فضاء للتعبير والتثقيف والفرجة والإبداع، قبل أن تستفسر في سؤالها الكتابي الموجه لوزير الشباب والثقافة والتواصل، حول الموعد المحدد لافتتاح هذا المشروع وأسباب هذا التأخر الذي امتد لسنوات، حيث بدأت أشغاله في سنة 2017 وانتهت في سنة 2020.

وقد شكلت خطوة تشييد هذا المشروع بمنطقة ملاباطا، بارقة أمل للمشتغلين بالشأن الثقافي والفني كما الجمعوي، حيث ضم إلى جانب المسرح وقاعات العرض، استوديو تسجيل،و ورشات تكوينية في الحلاقة والخياطة، وذلك على مساحة مساحة تبلغ 24000 متر مربع، وبميزانية بلغت حوالي 210 مليون درهم.

تأخر افتتاح المشروع طرح عددا من التساؤلات التي بقيت بدون رد، حيث من المفترض أن يعزز جاذبية المدينة والجهة ، إلى جانب تلبية الحاجيات الثقافية المتزايدة للساكنة على صعيد الجهة.